شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة تحدد الأعمار المهددة بفيروس كورونا

twitter sharefacebook shareالجمعة 27 آذار , 2020

أكد وكيل وزارة الصحة جاسم الفلاحي، اليوم الجمعة، إن فيروس كورونا يستهدف الفئات الهشة من المجتمع، مبيناً أنهذه الفئات تنقسم الى ثلاث وهم كبار السن ومرضى الكلى ومرضى السرطان وهؤلاء يتلقون العلاج المناعي.

وقال الفلاحي في تصريح صحفي، أن "بعض المواطنين لا يفقهون الحديث من الجهات المختصة والتحذيرات التي تطلق بشأن خطورة تفشي فيروس كورونا"، مبينا أن "هناك مناطق عدة غير ملتزمة بالاجراءات الصحية وخاصة حظر التجوال".

وأضاف "أقرت منظمة الصحة العالمية توصيات عدة وأوجبت على البلدان الالتزام بها منذ اكتشاف الفيروس في مدينة ووهان الصينية"، لافتاً الى أن "العراق كان سباقاً بالالتزام بتلك التوصيات حيث تم تشكيل خلية أزمة."

وتابع الفلاحي أن "وزارة الصحة تعمل بكل شفافية مع الحالات المسجلة للإصابات"، داعياً المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الصحية للوقاية من الفيروس.

من جهته، أعلن مدير مستشفى أطفال العلوية الدكتور وسام التميمي، عن وجود 8 حالات لأطفال مصابين بفيروس كورونا في مستشفى ابن الخطيب.

وقال التميمي في تصريح صحفي، إن فيروس كورونا يصيب الأطفال لكن بأعراض بسيطة، ولغاية السبت الماضي كانت هناك 8 حالات لأطفال مصابين بكورونا في مستشفى ابن الخطيب، تم إخراج حالتين بعد تماثلها للشفاء وبقيت 6 حالات تتلقى العلاج.

وأشار إلى أن الفيروس جاء ضمن سلالة جديدة ظهر لأول مرة قبل العام 2000 وظهر في جنوب شرق آسيا وكذلك السعودية وبعدها اختفى، ثم ظهر مرة ثانية في جيل جديد في العام 2012، وكانت الحالات جميعها بسيطة، مبيناً أن الفيروسات تغير جيناتها وتحاول أن تحمي نفسها سواء في داخل الإنسان أو الحيوان وحتى النبات.

المصدر: وكالة الانباء العراقية 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات