عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

اسبانيا تخسر مزيدا من الارواح جراء كورونا وايطاليا تبتكر لمواجهة الوباء

twitter sharefacebook shareالخميس 26 آذار , 2020

سجلت اسبانيا خلال 24 ساعة 655 حالة وفاة جديدة، بينما تحاول جارتها ايطاليا التي تسجل النسبة الاعلى بالعالم بعدد الاصابات عبر ابتكار جديد للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت أخر احصائية اعلنتها السلطات الاسبانية، ارتفاع وفيات فيروس كورونا، إلى 4 آلاف و89 حالة، بعد تسجيل 655 خلال 24 ساعة‎.

في حين شهدت إيطاليا أبتكار جهاز جديد يساعد المؤوسسات الصحية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعتبر إيطاليا الأكثر تضررا في العالم من الفيروس الذي انتشر على نحو متسارع في أرجاء البلاد، حيث بلغت الوفيات فيها أكثر من 6820 شخصا، كما اقتربت الإصابات من 70 ألفا، وفقا لموقع "ورلد أوميتر".

وقد استطاع مهندسون إيطاليون من ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص، للمساهمة في سد عجز أجهزة التنفس في المستشفيات، الناجم عن تزايد حالات الإصابة بمرض (كوفيد-19).

أُستخدم في طريقة صنع الجهاز تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث قامت الشركة المصنعة ومقرها في إقليم لومبارديا، التي اصبحت بؤرة انتشار الفيروس، بتزويد أجهزة الغطس بصمامات تنفس.

والجزء الأساسي من الجهاز الجديد الأولي هو عبارة عن صمام بخاخ أطلق عليه "صمام فينتوري"، جرى تصنيعه بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، ويربط القناع بأنبوب الأكسجين.

وقامت الشركة بتصنيع 100 صمام من هذه الصمامات الشبيهة، وسلمتها إلى المسعفين، في محاولة لإنقاذ الأرواح والسيطرة على الأزمة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات