عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

كاتب صحفي يوجه رسالة للشباب

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 آذار , 2020

"لكل الشباب لا تكن أنانياً"، بهذه العبارة خاطب الكاتب صحفي علي الطالقاني، الجيل الناشئ، مشيرا الى اوضاع البلاد المضطربة، داعيا ان يشاركوا في وضع الحلول لا ان يكونوا جزأ من المشكلة.

ووجه الطالقاني في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالته الى الشباب، تابعتها وكالة النبأ للأخبار، قوله، "أنا أعلم أنكم نشأتم في وضع صعب وفيه الكثير من المخاطر على حياتكم وهناك ضغط هائل من قبل وسائل التواصل الاجتماعي وهناك ركود فضيع وبيئة غير سليمة وإرهاب وفساد، لكن دعوني أقول لكم شيئاً، إننا شهدنا مثلكم تماماً مراحل سيئة ويعرفها من هو أكبر منكم سناً، كيف أن العالم تغير منذ أن بدأ الإرهاب يضرب بقوة في دول عظمى".

وبشأن وباء كورونا الذي ضرب معظم دول العالم مسببا خسارة اقتصادية كبيرة وكذلك البشرية، يقدم الكاتب مقترحات لتخفيف وطأة الضغوط يقول، "يأتي وباء كورونا كحدث العالمي لم نشهده منذ الحرب العالمية الثانية. لكن ما نتفق عليه إنه حدث غير عادي. وأقترح عليكم وللتخفيف من الضغط، يمكنكم التواصل مع الأصدقاء عبر الفيديو لمشاركة ما ترونه مناسباً لكم.

ويشير الطالقاني إلى، أن "هل تعلمون ان دراسة أجريت مؤخرا وجدت لأول 2500 أمريكي تم إدخالهم إلى المستشفيات تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 سنة".

كما وشدد الكاتب على ضرورة الانتباه لخطورة الوباء، اذ يقول "الذين ما زالوا موجودين في التجمعات ويعتقدون أنها ملء الفراغ وعلى أنها متنفس، حان وقت اليقظة وإدراك مخاطر كورونا الذي لا يتعلق بشخص دون آخر بل بتأثيرك على غيرك".

ويخلص الكاتب الصحفي علي الطالقاني مؤكدا حتمية أشراك الشباب في اتخاذ الاجراءات للحيلولة من تفاقم المشكلات، قائلا: "كن جزءاً من الحل، وليس جزءاً من المشكلة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات