عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

النقد الدولي اثنا عشر دولة طالبت بدعم مادي.. والعراق سيواجه تحديا شاقا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 آذار , 2020

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، ان اثنا عشر دولة من الشرق الأوسط وآسيا الوسطى طالبت بدعم مالي وسط تفشي فايروس كورونا، مبينة أنه سيكون هناك تحدياً شاقاً خاصة لـالدول الهشة والمضطربة في المنطقة، مثل العراق والسودان واليمن.

وقال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي في منشور، إن "الصندوق كان في تواصل مستمر مع السلطات في المنطقة لتقديم المشورة والمساعدة، لا سيما مع أولئك الذين هم في حاجة ماسة للتمويل لتحمل الصدمات"

وأضاف، أن "العمل مستمر من أجل التعجيل بالموافقة على طلبات المساعدة، مضيفاً "سيدرس مجلسنا التنفيذي طلباً من جمهورية قيرغيزستان للحصول على تمويل طارئ، قد يكون الأول من هذا القبيل منذ تفشي فايروس كورونا، وسينظر المجلس التنفيذي إلى عدد قليل من الطلبات الأخرى في الأيام المقبلة".

وأشار الى، ان "هذا سيكون تحدياً شاقاً خاصة للدول الهشة والمضطربة في المنطقة، مثل العراق والسودان واليمن، إذ "يمكن أن تتفاقم صعوبة إعداد الأنظمة الصحية الضعيفة لتفشي الفيروس، بسبب انخفاض الواردات إثر الاضطرابات في التجارة العالمية، ما أدى إلى نقص في الإمدادات الطبية والسلع الأخرى، وبالتالي زيادات كبيرة في الأسعار. ستمر مع السلطات في المنطقة لتقديم المشورة والمساعدة، لا سيما مع أولئك الذين هم في حاجة ماسة للتمويل لتحمل الصدمات".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات