عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

عمليات بغداد تتوعد مخالفي حظر التجوال بإجراءات قانونية صارمة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 آذار , 2020

توعدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاربعاء، مخالفي حظر التجوال بإجراءات قانونية صارمة. مبينة ان الإصابات بفايروس كورونا في تزايد مستمر.

وقال قائد العمليات اللواء الركن عبد الحسين التميمي في بيان، انه "نظرا للتطورات الصحية الخطيرة التي سببها انتشار وباء فايروس كورونا وتأثيره على العالم بشكل عام، متسببا بوقوع الاف الوفيات واضعافها من الاصابات، الامر الذي يدعونا كجهات امنية الى اتخاذ التدابير السريعة واللازمة لحماية امن وسلامة بلدنا، وخاصة امن العاصمة بغداد والمنوط بنا، لذا نهيب بجميع المواطنين بالتعاون مع قواتنا الامنية وعدم خرق حظر التجوال لأهمية الامن الصحي للمواطن والمجتمع خاصة واننا نمر بمرحلة تصاعد الإصابات بين المواطنين بهذا الوباء".

وأضاف، ان "القوات الامنية تتحمل مسؤولية حماية الاهالي وتطبيق القانون بشكل كامل، مشيرا الى انها متواجدة في جميع قواطع المسؤولية لتطبيق الاجراءات القانونية الخاصة بحظر التجوال، حسب الامر الديواني رقم 5، بشكل حازم وصارم".

وشدد على، عدم خرق حظر التجوال الا في الحالات الطارئة، وعدم الخروج من البيوت الا لشخص واحد للتسوق وبالتعاون مع القوات الامنية التي ستقف مع المواطنين بكافة صنوفها من جيش وشرطة، موضحا ان "القوات الامنية تقوم بتعفير جميع مناطق العاصمة لحمايتها من تفشي الوباء، وما على المواطنين الا الالتزام بالتعليمات والتوجيهات من القوات الامنية والجهات المختصة الأخرى".

واكد، انه "في حال عدم الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالحظر، ستتصرف القوات الامنية بحزم، وتعتقل اي شخص يخرق حظر التجوال الصحي، وتتخذ بحقه الاجراءات القانونية اللازمة".

وجدد دعوته الى مواطني بغداد بالالتزام بالبقاء في البيوت حتى يتم القضاء على الوباء وانهاء حالات الاصابة بشكل كامل".

تحرير: فطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات