شبكة النبأ المعلوماتية

في زمن كورونا.. العراقيون في الخارج بين مطالب العودة وحظر التجوال

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 آذار , 2020

في زمن كورونا، تعيش دول العالم حالة رعب غير مسبوقة بعد وقوع عشرات الآلاف من الإصابات بالفيروس ومئات الوفيات، وفيما تحاول هذه الدول تقليل الخسائرمن خلال فرض القيود ومنع التنقل يعاني العراقيون هناك من ظروف سيئة طالبوا على إثرها بإجلائهم الى العراق.

اذ وجهت الجالية العراقية في إسبانيا رسالة الى رئيس الوزراء مطالبين بإجلائهم الى البلاد، وقالوا في الرسالة: "نعاني من أزمة شديدة بسبب فايروس كورونا وامتلاء المستشفيات، وعدم الإجابة على الاتصال للمرضى العاديين وحظر التجوال وعدم توفر المواد الأساسية".

وأضافوا "هنا نناشد دولتكم بالتدخل لأجلائنا الى العراق وإنقاذنا من هذا الوضع الصعب الذي نعاني منه من الغربة والأوضاع الصحية والبيئية الكارثية التي نمر بها في اسبانيا".

وجه رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، وزير النقل في الاجتماع الذي رأسه صباحا حول مواجهة الاثار الاقتصادية للفايروس، بالاستجابة لطلب الجالية العراقية والنظر في الطلبات التي بدأت ترد من العراقيين في الدول الاوربية والتعامل مع حالاتهم اسوة باجراءات الاعادة من الهند للعراقيين، واتخاذ اجراءات فحصهم والتأكد التام من سلامتهم وخلوهم من الاصابة وحجر اي حالة تستوجب ذلك.

من جهته دعا السفير العراقي في الاردن حيدر العذاري، اليوم، أبناء الجالية المقيمن بالمملكة الى التقيد التام واحترام قرار حظر التجوال الذي فرضته الحكومة الاردنية.

وقال العذاري في تغريدة له عبر تويتر ، أدعو أبناء الجالية المقيمة على أرض المملكة التقيد التام واحترام قرار حظر التجوال الذي فرضته الحكومة الاردنية لسلامتكم وسلامة الآخرين من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

تحرير: خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات