عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

بين وعود شركات الادوية وتفاؤل المسؤولين هل يقضى على كورونا في العراق؟

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 آذار , 2020

إخلاص داود

أبدى وزير الصحة العراقي جعفر علاوي، يوم الأحد، كلمات تطمين للشعب العراقي في مؤتمر صحفي تشاركه في المؤتمر وروح التفاؤل ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت والذي قال فيه، أن "العلاجات العراقية اثبتت نجاحها مع تزايد حالات الشفاء من وباء كورونا، وأعداد الإصابات ما زالت مقبولة، وعلاجاتنا اثبتت نجاحها مع تزايد حالات الشفاء، مضيفا انه "لدينا استعدادات كاملة في حال تزايدت أعداد المصابين بفيروس كورونا".

من جانبها، قالت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، إن "العراق نجح حتى الان في احتواء فيروس كورونا الا ان التحدي مستمر وعلى الشعب العراقي إلى الالتزام بقرار حظر التجوال، وضرورة الالتزام بقرارات خلية الأزمة للوقاية من كورونا".

وعلى أثر تواصل ارتفاع أعداد المصابين أعلنت خلية الأزمة التي ترأسها وزارة الصحة الى تمديد فرض حظر للتجول في عموم محافظات البلاد حتى 28 اذار،

أذ وصل العدد الاجمالي للمصابين في عموم العراق وبحسب بيان وزارة الصحة أمس الثاني 221 مصاب و17 حالة وفاة و51 تعافٍ.

ليرتفع العدد الى 233 مصاب منها 12 إصابة في إقليم كردستان وتزايد حالات الوفاة الى 20 حالة.

وقال مدير صحة السليمانية صباح هورامي في تصريح صحفي، أن "شركة بايونير للصناعات الدوائية توصلت إلى علاج لفيروس كورونا ويصنع حالياً في الشركة، مبينا أنه "تم الحصول على جميع المواد المطلوبة لصناعة العلاج وبعد إكمال إجراءات العلاج والتأكد من نتيجته سيتم توزيعه مجاناً للمواطنين في كردستان وبغداد وجميع المحافظات خلال الشهر المقبل".

من جهته أعلن محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق هافال ابو بكر، اليوم الأحد، عن اكتشاف علاج لفيروس (كورونا)، المستجد، كوفيد-19.

وقال ابو بكر في حديث متلفز، أن،"إحدى الشركات المحلية، تمكنت من تصنيع علاج لفيروس (كورونا) وسيتم توزيع العلاج الشهر المقبل على المواطنين في الإقليم والعراق".

فيما أعلنـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، عن عزمها إنتاج مستحضرات دوائية لعلاج فيروس كورونا.

وتعمل الشركات في مختلف أنحاء العالم على اكتشاف علاج فعال لفيروس (كوفيد-19)، الذي انتشر في شتى أنحاء العالم وتسبب في وفاة وإصابة عشرات الآلاف وأثار الذعر في العالم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات