شبكة النبأ المعلوماتية

أدوية سامراء تعتزم إنتاج علاج لوباء كورونا

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 آذار , 2020

أعلنـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، عن عزمها إنتاج مستحضرات دوائية لعلاج فيروس كورونا.

وقال مدير عام الشركة عبـد الحميـد عبـد الرحمـن السالـم في بيان، إن "الشركة أجرت مباحثات مع شركات دوائية متخصصة لإنتاج مستحضرات دوائية تشمل مستحضر ( الازثرومايسين ) الذي تتوفر لدى الشركة سر المعرفة لإنتاجه حال وصول المادة الفعالة ومستحضر ( الهيدروكسيكلوركوين ) والذي يستخدم من قبل وزارة الصحة لعلاج الأمراض كمرحلة أولى".

وأضاف السالم، أن "الشركة ستقوم باستيراد المواد الأولية حال استئناف حركة الطيران للشروع بإنتاج وجبات ريادية لتغطية حاجة البلد من هذه المادتين الحيوية والفعالة وبخبرات عراقية".

وأوضح، أن "الشركة بادرت أيضاً وبالاتفاق مع شركة الناقوس الفضي الوكيل الحصري لها بتوفير كميات كبيرة من العلاج المقترح لعلاج فيروس كورونا المستجد من مادتي الهيدروكسيكلوركوين والازثرمايسين بعد استحصال موافقة وزارة الصحة".

وأشار إلى، انه "سنواصل استمرار بإنتاج مادة الكحول الطبي وتجهيز المركز الوطني للأمراض السرطانية في وزارة الصحة بـ (٢٠٠٠) عبوة لغرض استخدامها في الحجر الصحي بالإضافة إلى تجهيز مستشفى سامراء بـ (٢٥٠) عبوة ودائرة صحة صلاح الدين بـ (١٠٠٠) عبوة كهدية من الشركة للإسهام في الإجراءات الوقائية للمؤسسات الصحية في محافظة صلاح الدين للحد من انتشار هذا الوبـاء".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات