شبكة النبأ المعلوماتية

النقل تعلن الانتهاء من نقل 500 مواطن عراقي من الهند الى العراق

twitter sharefacebook shareالأحد 22 آذار , 2020

أعلنت وزارة النقل، يوم الاحد، عن وصول الطائرة الثانية لرحلة دلهي وعلى متنها 218 عراقياً بالاضافة الى 6 جثامين وبذلك اكملت الخطوط الجوية العراقية اجلاء المواطنين العراقيين والبالغ عددهم 500 شخص من دلهي الى مطار بغداد الدولي.

وقال وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي على موقع الوزارة الرسمي، اننا "ننظر بعين المسؤولية تجاه جميع العراقيين ونحاول جاهدين تقديم خدمات تليق بالمواطنين الكرام ولا سيما خلال الظروف الاستثنائية، فكان لزاماً علينا الاستجابة لهم ومفاتحة الجهات العليا في البلد لنقلهم الى ارض الوطن بسلام".

واضاف، ان "الوزارة وفرت حافلات وبعض مركبات تكسي المطار نوع CMC وستاركس العائدة للمسافرين والوفود لنقل العائدين مجانًا الى أماكن سكناهم في جانبي الكرخ والرصافة بعد التأكد من قبل الكوادر الصحية في المطار من سلامتهم مضيفآ تم التنسيق مع قيادة عمليات بغداد لتسهيل عملية النقل وحركة الحافلات في العاصمة بغداد مشكورة".

يشار الى ان وزارة النقل خصصت رحلتين مباشرتين لنقل المرضى العراقيين العالقين في دلهي وإعادتهم الى أرض الوطن خلال 24ساعة بناءً عاى موافقة السيد رئيس الوزراء وبالتنسيق مع لجنة الامر الديواني رقم 55 والجهات الاخرى وأستجابة للمناشدات الانسانية التي تم توجيهها عن طريق السفارة العراقية في مدينة دلهي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات