شبكة النبأ المعلوماتية

نقابة الاطباء في البصرة تفتح باب التطوع لأطباء المحافظة لمحاربة كورونا

twitter sharefacebook shareالسبت 21 آذار , 2020

فتحت نقابة الأطباء في البصرة، اليوم السبت، باب التطوع لمن يرغب من الأطباء ليكونوا على أهبة الاستعداد للحالات الطارئة حال استدعائهم.

 

وقالت النقابة في بيان أطلعت عليه وكالة النبأ للاخبار، انه "انطلاقا من واجبنا الطبي الإنساني والأخلاقي والشرعي واستجابةً لفتوى المرجعية الدينية العليا، فإننا نُعلنُ فتح باب التطوع في نقابتنا للزملاء الأطباء الاختصاص والممارسين والمقيمين الأقدمين في (الباطنية والتخدير)، بالإضافة إلى المقيمين الدوريين، ليكونوا على أهبة الاستعداد في حال الاستدعاء.

وشدد البيان، على "الاطباء غلق العيادات الخاصة لغرض إنجاح حظر التجوال، مع مواصلة الجهود والواجبات في المستشفيات والمراكز الصحية، مبينا انه سيتم أتخاذ الإجراءات بحق المخالفين من دون استثناء".

وتابع،  نؤكد ضرورة توفير وسائل الحماية في المستشفيات والمراكز الصحية لجميع الأطباء والطواقم الطبية والساندة.

وشدد، على فتح ممرات طوارئ لعبور الطواقم الطبية في الطرقات وممرات خاصة للتزود بالوقود،وستتخذ نقابتنا الإجراءات القانونية بحق كل من يعرقل وصول الأطباء والطواقم الطبية من وإلى المستشفيات ومحلات عملهم.

ودعا البيان، الجميع بضرورة الالتزام بحظر التجوال والبقاء في بيوتهم، ودعا البيان خلية إدارة الأزمة والجهات الأمنية الى تشديد إجراءات حظر التجوال ومتابعة إتباع وسائل الوقاية و الحماية الشخصية في السيطرات.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات