شبكة النبأ المعلوماتية

داعيا لوحدة الجميع.. صالح يعزي المسلمين بذكرى وفاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)

twitter sharefacebook shareالجمعة 20 آذار , 2020

تنشر وكالة النبأ للأخبار، يوم الجمعة، نص تعزية رئيس الجمهورية برهم صالح المسلمين في العراق وفي أرجاء العالم الإسلامي بذكرى وفاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)، فيما دعا من خلالها ان  تكون دافعا ومحفزا لوحدة الجميع.

نص التعزية:

"نعيش هذه الأيام ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام)

وهي ذكرى تلهمنا العبرة وتحمّل الصعاب بحكمةٍ وصبر وبكثير من الإصرار على الالتزام بسبيل الحق والخير والسلام وعدم الحياد عن ذلك.

لقد اعتاد المسلمون في العراق وفي كثير من أرجاء العالم الإسلامي استعادة هذه الذكرى الخالدة بالمزيد من التمسك بالقيم النبيلة التي ضحى من أجلها الإمام الكاظم (عليه السلام).

وفي هذا العام يستعيد العراقيون الذكرى وسط ظروف بالغة التعقيد وشديدة التحديات، ولعل الأخطر بينها هو مواجهة وباء كورونا الذي بات يشكّل تحدياً خطيراً للإنسانية جمعاء، ويتطلب تضافر جهود الجميع من دول ومؤسسات دولية وسلطات وشعوب.

إنه تحد يفرض علينا جميعا التعامل معه بمسؤولية كبيرة وبما يمكن أن يحفظ حياة الآلاف والملايين من مختلف بقاع العالم من آفة هذه الجائحة.

إن شعبنا العراقي الذي واجه الكثير من التحديات بشجاعة وحِلم وصبر قادر أيضاً أن يشارك المجتمع الإنساني مسؤولية الحفاظ على الحياة وذلك بالالتزام والتقيّد بما تفرضه السلطات الصحية وبما يؤمّن لبلدنا وشعبنا تجاوز الوباء بأقل الخسائر.

ولتكن ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) دافعاً ومحفزاً لوحدة الجميع بما يدعم جهود الدولة ومؤسساتها الصحية.

دعاؤنا وصلواتنا في هذه الذكرى الجليلة أن يحمي الله العراق والمجتمع الإنساني حيثما كان من مخاطر هذا الوباء.

والحمد لله رب العالمين، وبه نستعين.

برهم صالح رئيس الجمهورية"

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات