شبكة النبأ المعلوماتية

الدفاع المدني: أنجزنا تعفير أكثر من ثلاثة آلاف موقع بالتعاون مع الحشد الشعبي

twitter sharefacebook shareالخميس 19 آذار , 2020

أعلن مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، اليوم الخميس، عن تعفير أكثر من ثلاثة آلاف موقع بالتعاون مع الحشد الشعبي ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال بوهان في مؤتمر صحافي مشترك عقد بمبنى مديرية إعلام الحشد الشعبي، إن "الحشد الشعبي عودنا على ان يكون معنا في جميع الكوارث التي تتعرض لها البلاد"، مبينا أن "الحشد الشعبي كان معنا في أزمات السيول والفيضانات واحتراق الحقول والمزارع والان في أزمة كورونا".

وأضاف "أنجز الدفاع المدني انجز بالتعاون مع الحشد الشعبي تعفير 3100 موقع بضمنها الأسواق"، مبينا أن "بعض الأسواق كسوق الشورجة تضم اكثر من الف مخزن ومحل".

من جهتها أعلنت طبابة الحشد الشعبي، الخميس، عن تعفير 450 موقعا ضمن حملة "وعي" للوقاية من فيروس كورونا، مشيرة إلى استمرار حملات التعفير والتطهير في العاصمة بغداد ومختلف المحافظات.

وقال المتحدث باسم طبابة الحشد الشعبي ضمن حملة "وعي" الدكتور ظافر فاضل في مؤتمر صحافي مشترك عقد بمبنى مديرية إعلام الحشد الشعبي، إن "طبابة الحشد الشعبي اتخذت سلسلة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا بعد تسجيل اول إصابة بالمرض"، مبينا أن "إجراءات الطبابة كانت على جزئين الأول يخص تشكيلات ومقرات والأخر البعد المجتمعي".

وأضاف فاضل، أن "فرقا جوالة انطلقت للتثقيف وتعفير مقرات ومواقع الأولية وتشكيلات الحشد الشعبي وإصدار تعليمات في كيفية الوقاية من الفيروس"، مبينا أنه "لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف قوات الحشد الشعبي نتيجة الإجراءات الاستباقية التي اتبعتها الهيئة".

واوضح، أن "طبابة الحشد الشعبي كانت لديها برنامج متكامل لتعفير كافة مؤسسات ودوائر الدولة في بغداد والمحافظات"، مؤكدا أنه "تم تعفير 450 موقعا لغاية الان بضمنها مطار بغداد الدولي بالمادة العلمية التي يستمر تأثيرها 5- 7 أيام في مواجهة كورونا".

وأشار فاضل إلى "وجود تعاون بين طبابة الحشد الشعبي ووزارات التعليم العالي والبحث والهجرة والمهجرين والاعمار والإسكان والبلديات والمرور العامة"، مشيرا إلى أن "الأيام الماضية شهدت تعفير عدد من الجامعات ابرزها جامعات بغداد والمستنصرية والنهرين والجامعة العراقية والتقنية الوسطى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات