عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

العتبة الحسينية تشرع بأجراءات رفع الدعوى أمام المحاكم الأمريكية بقضية قصف مطار كربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 19 آذار , 2020

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، يوم الخميس، عن الشروع بأولى الإجراءات لرفع دعوى أمام المحاكم الأمريكية في قضية قصف موقع مطار كربلاء الدولي.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، والمدير المفوض لشركة طيبة كربلاء حسن رشيد جواد العبايجي، للموقع الرسمي للعتبة، تابعته وكالة النبأ للأخبار، بإنه "تم توكيل أحد المحامين الامريكيين لرفع دعوى في الولايات المتحدة ضد العدوان على مطار كربلاء الدولي"، مبينا أن "الكل يعرف بأنه مطار مدني ولديهم تفاصيل كاملة عنه".

وأضاف العبايجي، أن "العتبة الحسينية المقدسة تحركت على عدة قنوات، فضلا عن قيام وزارة الخارجية بارسال رسالة إلى مجلس الأمن، والأمم المتحدة، أشارت فيها إلى القصف الأمريكي على هذا المطار، وقد أستهجن من قبل أكثر المنظمات الدولية".

وتابع نائب الأمين العام للعتبة، "أما على مستوى المؤسسات الحكومية فهناك تحركا كبيرا من قبل العتبة، وقد شكلت فعلا خلية أزمة بناءً على قرار صدر عن مجلس أدارة العتبة، والآن نتحرك بعدة اتجاهات، والأخوة اعضاء مجلس الإدارة يتحركون بهدف إطلاع الرأي العام على ما تعرض له هذا المطار من ظلم وعدوان".

وكانت قد إدارة العتبة الحسينية المقدسة، في 13 آذار / مارس الحالي، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات