شبكة النبأ المعلوماتية

شيعة رايتس ووتش تستنكر ردة فعل الامن الإيراني إزاء زوار العتبات المقدسة

twitter sharefacebook shareالخميس 19 آذار , 2020

أدانت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، قرار السلطات الايرانية غلق أبواب مرقد السيدة معصومة عليها السلام، أمام زائريها، فيما استنكرت استخدام القوات الامنية العنف لتفريق الزوار.

وذكر بيان للمنظمة حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، اليوم الخميس، أنه "اطلعت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية على ردة فعل قوات الأمن الإيرانية إزاء رفض زوار قرار السلطات غلق أبواب مرقد السيدة معصومة عليها السلام، معربة عن استنكارها الشديد لهذا العنف المفرط الذي ارتكبت بحق المدنيين العزل".

واضافت، "إذ شنت قوات أمن إيرانية هجمة بالهروات والعصي على ضيوف مرقد السيدة معصومة عليها السلام بقم المقدسة بعد رفضهم قرار الغلق وتجمهرتهم أمام الأبواب، مما أسفر عن إصابة العشرات منهم واعتقال آخرين".

وتلفت المنظمة إلى، أن "هذا الإجراء ينم عن سوء التدبير في ادارة الأزمة و الاستخفاف بعقائد الشيعة، وعجز السلطات عن مجاراة حاجة المواطنين خلال أزمة خانقة وجد أكثرهم أبواب الأولياء ملاذاً طبيعياً لهم، كما حصل في ادارة المقامات والعتبات المقدسة في العراق".

وطالبت المنظمة السلطات المعنية إلى الاعتذار للزائرين اولاً والإفراج عن الموقوفين منهم، وإتاحة المجال أمام من يرغب بالدعاء والزيارة، فمراقد أهل البيت عليهم السلام كما اثبت التاريخ ملاذاً أماناً ومنطلقاً للدعاء والشفاء ولا يجوز إغلاقها بوجه زائريها، وفق البيان.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات