شبكة النبأ المعلوماتية

كورونا يحول بغداد لمدينة أشباح مع سريان حظر التجوال

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 آذار , 2020

بغداد/ سوزان الشمري

بدت العاصمة بغداد صباح اليوم الأربعاء، شبه خالية من ساكنيها مع بدء سريان حظر التجوال الوقائي الذي فرضته الحكومة كأحدى خطوات مكافحة تفشي وباء كورونا المستجد الذي انتشر بأغلب بلدان العالم منها العراق والذي سجل حتى اليوم أكثر من 150 اصابة وتسع وفيات.

الشوارع التي تعاني يومياً من زحم مروري كثيف هادئة اليوم واسواقها التي تعج بالمتبضعين خاوية على عروشها، فشبح كورونا أغلق مقاهيها الثقافية العامرة بأصوات مرتاديها، واستبدلت نكهة القهوة العربية برائحة المعقمات.

حال بغداد ليست بأفضل من غيرها في مدن ومحافظات العراق كافة فحظر التجوال شامل وسط ضوابط أمنية.

وقررت خلية الأزمة في العراق، فرض حظر على التجوال في العاصمة بغداد لمنع تفشي فيروس كورونا بدا من مساء يوم امس الساعة 11 ليلا، الموافق 17 من اذار الحالي ويستمر لمدة اسبوعا حتى 24 من الشهر ذاته.

وكان محافظ بغداد محمد العطا أعلن في وقت سابق، عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس، على أن تستثنى دوائر الصحة والأجهزة الأمنية والخدمية.

وورد في بيان عن المحافظة، أن "منح العطلة يأتي كإجراء وقائي لمواجهة فيروس كورونا، لذا على المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج أو التنقل إلا في حالة الضرورة القصوى، ونطمئنهم بأن دوائر المحافظة مستنفرة ووضعت على أهبة الاستعدادات لمواجهة الفيروس".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات