شبكة النبأ المعلوماتية

العتبة الحسينية تؤكد استبدال الستائر الداخلية لأبواب الصحن الشريف.. كإجراء احترازي

twitter sharefacebook shareالسبت 14 آذار , 2020

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، عن قيامها كإجراء احترازي وقائي بإستبدال مستمر للستائر الداخلية لأبواب الصحن الحسيني الشريف، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس القسم كريم الأنباري في تصريح صحفي، إن "المعتاد من وحدة التطريز والدوشمة تغيير الستائر كلّ شهر تقريباً وللحد من انتشار وباء كورونا وضرورة الوقاية منه تمّ تغييرها كثيراً في الآونة الأخيرة، للحفاظ على سلامة الزوار وعدم انتشار الفيروس".

وأكد، أن "الستائر تتم خياطتها في وحدة التطريز والدوشمة، التابعة لقسم الصيانة، إضافة الى مجموعة من المهام التي تقوم بها هذه الوحدة، ومنها: خياطة الفرش، وعمل الدوشمة، تلبية لحاجة كثير من أقسام العتبة الحسينية المقدسة"، مبينا أنه "يتم العمل في الوحدة أما بشكل يدوي أو من خلال مكائن ليزرية حديثة، ولا يقتصر عمل الوحدة على نطاق الصحن الحسيني وتوابعه فقط، وإنما يشمل المكاتب التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في المحافظات العراقية".

يذكر أن قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، له دورٌ كبير في إنشاء وصيانة العديد من المرافق التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة الخارجيّة منها والداخليّة، لما له من كادرٍ متكامل شامل، ويمتلك خبرةً متراكمة في جميع الأعمال الإنشائيّة، وبكافّة المجالات والتخصّصات

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات