شبكة النبأ المعلوماتية

بغداد تسجل إصابتين جديدتين بكورونا وديالى تعلن شفاء الحالة الثالثة

twitter sharefacebook shareالسبت 14 آذار , 2020

أعلنت دائرة صحة الرصافة، يوم السبت، تسجيل إصابتين جديدتين لامرأتين بكورونا بينهما عائدة من ايران والاخرى ملامسة لشقيقتها، فيما أكدت صحة ديالى تعلن شفاء الحالة الثالثة من الفيروس الوبائي.

وذكر بيان لمدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي، تم "تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لامرأتين".

وأوضح الساعدي، إن "مستشفى الزعفرانية استقبلت حالة مرضية لامرأة تعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة وضيق التنفس من أهالي المنطقة وكان لها تاريخ ملامسة مع شقيقة لها وافدة من إيران وتم إجراء الفحوصات المختبرية لها لتظهر النتائج موجبة تؤكد إصابتها بالفيروس"، أما الحالة الثانية لامرأة تبلغ من العمر 72 عاماً من أهالي البياع راجعت مستشفى الكندي لغرض إجراء عملية جراحية وعند إجراء الفحص في العيادة الاستشارية وجد بأنها تعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة مع رشح وسعال بسيط وعند الاستفسار منها تبين أنها عائدة من إيران قبل أسبوعين وبعد إجراء الفحوصات المختبرية ظهرت النتائج موجبة لتؤكد إصابتها بالفيروس"

وتابع أنه "تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة حول التعامل الصحي مع الملامسين لهم من عوائلهم من خلال إجراءات الحجر والاستضافة الطبية في مستشفى ابن الخطيب".

وأفاد الساعدي أنه "بعد تسجيل الإصابتين الجديدتين يصبح العدد التراكمي الكلي للحالات التي شخصت في الرصافة 14 حالة تماثل منهم 8 حالات للشفاء وأخرجت، والمتبقي 6 حالات"، مشيراً إلى أن "الحالات الست المتبقية بينهم ثلاث حالات يتماثلون للشفاء".

وفي سياق ذي صلة، أعلنت دائرة صحة ديالى، يوم السبت، شفاء الحالة الثالثة من فيروس كورونا في المحافظة.

وذكر بيان للدائرة تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "الحالة الثالثة تماثلت للشفاء من فيروس كورونا بعد وصول التحاليل اليوم من مختبر الصحة العامة المركزي"، مؤكدا "خلو المحافظة من أي إصابة جديدة بالفيروس".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات