شبكة النبأ المعلوماتية

الزراعة توضح بشأن زحف الجراد الصحراوي

twitter sharefacebook shareالسبت 14 آذار , 2020

أعلنت وزارة الزراعة، يوم السبت، أن لا ضرر في المحاصيل الزراعية حتى الساعة جراء الجراد الصحراوي، فيما أشارت مواصلة جهودها في مكافحة أسراب الجراد القادم من الدول المجاورة.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان، إن "الوزارة منذ قرابة الشهر وهي تواصل برامجها الوقائية لإيقاف زحف أسراب الجراد إلى داخل الحدود العراقية ومنع وصولها إلى المساحات الزراعية وحصرها عند مقتربات الحدود من أجل عدم إعطاء الفرصة لها بالاستقرار والتكاثر".

وأضاف، أن "الرياح والأمطار تتحكم في حركة أسراب الجراد تارة إيجاباً وتارة سلباً، مبينا، أن "فرق التحري والرصد تتابع عن كثب حركة الجراد من أجل أن لا يصل إلى المساحات الزراعية حيث انحسر تواجده عند حدود محافظتي البصرة و ذي قار واتجه إلى حدود محافظة المثنى ومقترباتها وهي تحت أنظار فرق الرصد والتحري".

وحسب البيان، أنه "لا أضرارفي المحاصيل الزراعية تستحق الذكر حتى الساعة جراء الجراد الصحراوي".

وأوضح، أن "أعداد محدودة من الجراد الصحراوي وحسب حركة الرياح أتجهت إلى حدود محافظة الديوانية مساء أمس وتم رصدها ومتابعتها"، مؤكدأ "اتخاذ الوزارة ممثلة بدائرة وقاية المزروعات إجراءات إضافية من خلال تعزيز فرق المكافحة في المحافظة بإضافة فرق جديدة بكامل مستلزماتها من محافظتي بغداد والنجف الأشرف والتي وصلت فجر اليوم إلى المحافظة وبدأت تقوم بمهام المكافحة من أجل الحد من تحركات أعداد من الجراد على الرغم من محدوديتها وقلة تأثيرها على المحاصيل الزراعية".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات