شبكة النبأ المعلوماتية

وسط احتواء كورونا في ووهان.. بكين تتبرع لمدن فقدت السيطرة على الوباء القاتل

twitter sharefacebook shareالجمعة 13 آذار , 2020

في ظل تراجع اعداد المصابين بـ"كوفيد-19" في الصين عموما، والاعلان عن غلق عدد من مستشفيات مخصصة لتلقي المرضى للعلاج، تبادر بكين بالتبرع، بمستلزمات طبية الى بلدان عديدة تشهد تفشى الوباء القاتل، امتنانا لوقوفها معها.

وتبرعت بلدية بكين، بمواد واقية تضم ملابس عزل طبي وقفازات الى مدن سول وطهران وطوكيو ويوكوهاما لمساعدتها على السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وقال لي يي، نائب مدير مكتب الشؤون الأجنبية لحكومة بلدية بكين، إن "بكين أعربت عن امتنانها العميق حيال العزاء والتبرعات التي قدمتها المدن الشقيقة الدولية لها منذ تفشي الفيروس".

وأضاف أنه "تم احتواء الوباء أساسا حاليا في الصين ولكنه يواصل الانتشار عالميا ونرغب في بذل جهودنا في مساعدة المدن الأربع المذكورة على مكافحته".

وأظهرت احصاءات غير كاملة أن بكين تلقت تبرعات أجنبية تشتمل على 1.13 مليون كمامة و220 ألف وحدة من الملابس الواقية و750 ألف زوج من القفازات وغيرها.

في حين سجلت مقاطعة هوبي وسط الصين بؤرة تفشي الوباء 5 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورنا الجديد يوم الخميس، حسبما ذكرت لجنة الصحة في المقاطعة اليوم الجمعة، فيما سجلت المقاطعة 6 حالات وفاة يوم الخميس.

ورفع التقرير الأخير إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بـ"كوفيد-19" في المقاطعة الأكثر تضررا إلى 67786 حالة، وبنهاية يوم الخميس، سجلت مدينة ووهان ما إجماليه 49991 حالة إصابة مؤكدة و2436 حالة وفاة، وفقا له، فيما وصل العدد الإجمالي للمرضى الذين خرجوا من المستشفى في المقاطعة إلى 51553 شخصا.

وكانت قد اعلنت مستشفيات مخصصة لمعالجة مرضى لكوفيد-19 في ووهان مركز تفشي الوباء بالعودة إلى أعمالها الطبيعية بنهاية مارس وسط استمرار انخفاض عدد المصابين.

وحسب السلطات السلطات الصينية، أغلق 16 مستشفى مؤقتا جميعها تم تحويلها من مرافق عامة في وقت سابق من الشهر الجاري، مؤكدة أن "أكثر من ثلثي مرضى كوفيد-19 في ووهان قد تعافوا وغادروا المستشفيات حتى الوقت الراهن".

وتلفت الى، انه "لايزال هناك 4000 مريض في ظررف حرجة أو خطيرة في المدينة" مضيفة، أن "السيطرة على الوباء تبقى المهمة الاهم في الوقت الحالي".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات