شبكة النبأ المعلوماتية

محاكمة البريطاني الممول المالي لداعش في العراق وسوريا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 11 آذار , 2020

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء، ان السلطات بدأت محاكمة البريطاني المدعو ايوب نور حسين والمتهم بعدة قضايا ترتبط بالإرهاب وترويج الدعاية، بتهمة تقديم الدعم والتمويل لتنظيم داعش الارهابي.

وذكرت الصحيفة في تقرير مترجم أطلعت وكالة النبأ للإخبار عليه، ان "المتهم اعترف بانه ساعد في جمع الالاف الجنيهات لتمويل الارهابيين في منطقة الشرق الاوسط، فيما اوضحت المحكمة البريطانية ان المتهم تمكن من ترتيب تمويل يبلغ إجماله 2699.19 جنيه إسترليني لدعم الإرهاب في الفترة ما بين 11 نيسان و11 تموز من العام الماضي".

وأضافت، أن "المحلفين في محكمة اولد بيلي استمعوا الى الكيفية التي حصلت فيها اتصالات متعددة بينه وبين رجل آخر يدعى سعيد محمد من خلال تطبيق تلغرام لجمع التبرعات، كما زعم المتهم ان سعيد محمد كان على اتصال بشخص ثالث في العراق يعرف باسم وسيم".

وقال المدعي العام أليستير ريتشاردسون، إنه "تم تبادل رسائل متعددة طلب فيها وسيم من محمد المساعدة في جمع الأموال من “الإخوة في الخارج” لدعم أنشطة تنظيم داعش حيث شكا من الوضع السيئ على جميع المستويات والذي يمرون به في العراق".

وتابع، أنه "في رسالة صوتية أرسلها محمد إلى نور حسين في 19 نيسان الماضي ، قال وسيم أخي ، هذا هو اسم أخت في الدنمارك – يمكنك نقلها إليها” حيث تم نقل مبلغ 1300 جنيه استرليني من حساب في مانشستر إلى فرع بنك ويسترن يونيون في كوبنهاغن لامرأة تدعى روان إبراهيم".

واشار ريتشاردسون، أن "تقارب الاتصالات والمعاملات بين الرجلين ووسيم يدل بوضوح على تورط المدعى عليه في التمويل، فيما اقر المتهم بالفعل بأنه مذنب في سبع تهم تتعلق بحيازة ونشر المواد الإرهابية".

واوضح التقرير، ان "من المتوقع ان تستمر محاكمة الارهابي لمدة اسبوعين قبل النطق بالحكم النهائي على المتهم".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات