شبكة النبأ المعلوماتية

كورونا يهدد الطلبة في الجامعات الاهلية برفع الأجور الدراسية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 11 آذار , 2020

هددت لجنة التعليم النيابية، اليوم الأربعاء، بسحب رخص الاعتماد للجامعات والكليات الاهلية التي تستغل ازمة فايروس كورونا لرفع الاجور الدراسية للطلاب بحجة كلفة التعليم الالكتروني عن بعد، معتبرة الامر انتهاك لقوانين التعليم الأهلي.

وقال عضو لجنة التعليم النيابية رياض المسعودي، ان "عملية رفع اجور الدراسة في بعض الجامعات والكليات الاهلية تحت ذريعة كلفة رفع المحاضرات على الويب سات امر مرفوض وانتهاك لقوانين وتعليمات التعليم الأهلي".

وأضاف، ان "خلية الازمة مطالبة بمتابعة الامر ومحاسبة الكليات التي تحاول رفع الأجور مستغلة ازمة كورونا”، مشيرا الى ان “الكليات الاهلية هي المستفيد من التعليم الالكتروني كونها تدفع نصف الأجور لأساتذتها وموظفيها".

ودعا المسعودي الطلبة، الى "ابلاغ لجنة التعليم النيابية والتواصل معها للإبلاغ عن الكليات التي رفعت الأسعار، لافتا الى ان عقوبتها تصل الى سحب الرخصة من الكلية وغلقها".

وكانت جامعة الفراهيدي الاهلية قد أبلغت طلبتها بزيادة الأجور الدراسية للسنة الحالية الى الضعف بحجة الكلف العالية للتعليم الالكتروني عبر منصات الانترنيت المختلفة، مما خلق حالة من الرفض وعدم القبول من الطلبة وعوائلهم في هذه الظروف الصعبة.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات