شبكة النبأ المعلوماتية

تعرف على عشر طرق لمساعدة نفسك

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 10 آذار , 2020

قد لا تعتقد أنه عندما تساعد الآخرين، فإنك تساعد نفسك- ولكن هذا صحيح، عندما يفعل الناس الخير، يطلق الدماغ مواد كيميائية "تشعر بالرضا"، مثل الأوكسيتوسين والسيروتونين.

تشعر أنك أكثر إيجابية، والوفاء، ومتصل مع من حولك، واحترام الذات الخاص بك يرتفع في هذه العملية، إذا كنت بحاجة إلى بعض الأفكار الرائعة حول كيفية مساعدة جارك، قمنا بتجميع قائمة من عشرة أشياء لطيفة للقيام بها، أدناه.

1. أحضر وجبة مطبوخة في المنزل

إن تقديم وجبة لذيذة صنعتها بنفسك هو عمل عاطفي رائع، أم مع طفل جديد ، جار مسن يعاني من مشاكل في الطهي، عائلة تعاني من حالة طبية - سوف يقدرون جميعًا جهودك. كما أنها لا تكلف الكثير، ويمكن إعداد وجبة بسهولة مقدما.

2.تقديم هدية صغيرة

يقطع التقدير شوطا طويلاً نحو إقامة علاقة ودية مع جيرانك، مثلا المساعدة في إصلاحات منزلية بسيطة إذا كنت في متناول اليد.

3.بدء جمع التبرعات

إذا كنت تعرف أن جارتك يكافح ماليا، فإن التمويل الجماعي هو أحد أفضل الطرق لمساعدة الأسرة المحتاجة. استخدم منصة مجانية لجمع التبرعات، لذلك يذهب المزيد من الأموال المتبرع بها مباشرة إلى جارك، وتضمن النجاح عن طريق طرح الأفكار.

4.مساعدة جار مجهول

في بعض الأحيان، يكون طلب المساعدة أو تقديم المساعدة أمرا صعبا، يمكن تقديم ذلك عن طريق آخرين لايعرفهم الجار.

5.بدء مجموعة استخدام السيارات

واحدة من عدة طرق ممتازة لمساعدة أحد الجيران. فكر في استخدام السيارات في المنطقة لأخذ الأطفال من المدرسة، أو مشاركة عن طريق وسيلة أخرى، يمكنك أنت وجيرانك توفير الوقت والمال.

6. تنظيم الحي

إذا كان لديك أطفال يمكنهم مساعدة الاطفال الاخرين من خلال تنظيم مواعيد اللعب، ولكنه سيوفر وقتا لجارك لإنجاز مهامه.

7. شريك مع منظمة مجتمع مدني

تمثل المنظمات المجتمعية طريقة رائعة للتواصل مع جيرانك وتصبح أكثر وعياً بما يحدث في منطقتك، تُمكّنك هذه المجموعات أيضًا من إحداث تغيير في حياة من حولك.

8. بدء مشروع المجتمع

يعد بدء مشروع مجتمعي طريقة رائعة للتواصل مع جيرانك، مع دعم قضية تهتمون بها جميعًا، بعض الأفكار عن الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة مجتمعك تتضمن العمل الخدمي.

9.استماع الاخرين وتقديم المشورة

في عالمنا الذي يسير بخطى سريعة مع الجداول الزمنية المزدحمة الاستماع لهم وسؤالهم عما إذا كان هناك أي شيء يحتاجون إليه - ربما لديك جار مسن يحتاج إلى مساعدة، أو أحد الوالدين الذي يحتاج إلى مساعدة في مجاراة الأعمال اليدوية.

10.خطط لحدث حي ممتع

جمع التبرعات وسيلة ممتعة للتواصل مع الأشخاص في مجتمعك، مع دعم قضية جيدة. استضيف ليلة عشاء، أو فكر في إقامة حفل عشاء بسيط.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات