الأحد 25 كانون الثاني , 2016

الانواء الجوية تتوقع انخفاض كبير بدرجات الحرارة وتساقط صقيع في وسط وشمال العراق

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية، ان تتساقط الثلوج في المنطقة الشمالية والاجزاء الغربية من المنطقة الوسطى اعتبار من يوم غد الثلاثاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة دون الصفر المئوي.

وبحسب بيان الهيأة الذي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, اليوم الاثنين, فان "البلاد تتأثر بامتداد المرتفع الجوي السيبيري ليكون طقس الغد في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي وبارد مع فرصة لتساقط ثلوج في الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية والأقسام الغربية من المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم المتفرقة".

واضاف البيان "درجات الحرارة تنخفض بضع درجات لتسجل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية"، لافتا "اما الرياح فإنها متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س ، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم وفي المطر والثلج (3-5) كم، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد(3) مْ، والعظمى (13) مْ".

مشيرا "يستمر تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي السيبيري ليكون طقس الاربعاء المقبل في المنطقة الشمالية غائم جزئي وبارد، وفي المنطقة الوسطى غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط الثلوج في بعض الأماكن من أقسامها الغربية، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي وبارد الى غائم مع فرصة مطر خفيفة في بعض الأماكن منها"، منوها "اما درجات الحرارة فإنها مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

ولفت البيان "كما ستسجل درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الشمالية والوسطى، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم, وفي المطر والثلج (4-6) كم.

مبينا "يتعمق تأثير المرتفع الجوي السيبيري يوم الخميس المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا و باردا جداً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى، وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم، فيما لا يتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية عن اليوم السابق ما عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات