شبكة النبأ المعلوماتية

إنتاج نفط العراق يشهد أرتفاعا متجاوزا حصة أوبك

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 10 آذار , 2020

ارتفع إنتاج النفط العراقي، اليوم الثلاثاء، بنسبة 3٪ في فبراير إلى 4.5 مليون برميل في اليوم ، متجاوزًا حصة أوبك

وصعد إنتاج النفط العراقي بنسبة 3٪ في فبراير إلى 4.5 مليون برميل في اليوم، وفقًا لسومو المسوق النفطي في البلاد، مما يؤكد شهرًا آخر من الإنتاج يفوق حصته في أوبك + 4.46 مليون برميل في اليوم.

وزادت الصادرات، بنسبة 4.8٪ إلى 3.879 مليون برميل يوميا من 3.7 مليون في يناير، حسبما ذكرت سومو. رقم الإنتاج أقل من 4.65 مليون المقدرة في المسح الشهري الأخير.

وأظهر الاستطلاع، أن "الإنتاج العراقي ارتفع إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر الشهر الماضي، مع ارتفاع الصادرات في محطاتها الجنوبية وكذلك من المنطقة الكردية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي".

و تجاوز العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك ، حصتها من أوبك لأكثر من العام الماضي حتى في الوقت الذي تواجه فيه أزمة سياسية منذ أكتوبر، هزت العراق احتجاجات تطالب بتغيير سياسي واقتصادي.

الامر الذي دفع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى الاستقالة في نوفمبر.

و في حالة تأثر الإنتاج في حقول النفط الرئيسية، أعاد العراق بناء المخزونات في صهاريج تخزين الخام الجنوبية في الأشهر القليلة الماضية ، وفقًا لمسح اجري مؤخرا.

سحب محمد علاوي، رئيس الوزراء المعيّن في فبراير لتشكيل حكومة جديدة ، ترشيحه في الأول من مارس بعد فشله في الفوز بالثقة في البرلمان.

في الأول من مارس، بدأ الرئيس برهم صالح 15 يومًا من المشاورات لتسمية رئيس وزراء جديد يُعيّن من منصبه كقائد عبد المهدي ، تاركًا شؤون مجلس الوزراء للنواب والوزراء.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات