شبكة النبأ المعلوماتية

أطباء: بعض المطهرات قد لا تنفع في مواجهة كورونا

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 آذار , 2020

من المغري خاصةً الآن، شراء واحد من العديد من المطهرات اليدوية التي تقول الملصقات إنها "تقتل 99.99٪ من الأمراض التي تسبب الجراثيم"، لكن هذا لا يعني أن المنتج سوف يحميك من فيروس كورونا الجديد.

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بفرك المطهرات على الأقل بنسبة 60٪ من الكحول عندما لا تتمكن من غسل يديك.

وبات سحب المطهرات من أرفف المتاجر بشكل كبير، لكن المنتجات "الخالية من الكحول" - التي لا تنصح بها المراكز المختصة على الأمراض بأن يتم شرائها.

تقول مراكز متخصصة، إن مثل هذه المنتجات المطهرة الخالية من الكحول قد لا تعمل بشكل جيد بالنسبة للعديد من أنواع الجراثيم، أو قد تقلل من نمو الجراثيم بدلاً من قتلها. قد تكون أفضل من لا شيء، كما يقول الخبراء. لكن الناس يشترونها دون معرفة الفرق.

المطهرات الخالية من الكحول تباع، على الرغم من عدم التوصية بها من قبل مركز السيطرة على الأمراض، وقالت إميلي لاندون، أخصائية الأمراض المعدية بجامعة شيكاغو للطب، في الوقت الذي لا تتوفر فيه جميع المطهرات اليدوية، فإن منتجات كلوريد البنزالكونيوم أفضل من لا شيء.

وقالت إن توصية مركز السيطرة على الأمراض لمطهرات اليد تعتمد على حقيقة أن 60 ٪ من الكحول يقتل "جميع الفيروسات التاجية التي نعرف عنها".

واشارت إلى إن المطهر الذي يحتوي على كلوريد البنزالكونيوم كعنصر فعال "ليس جيدًا" لأننا لا نعرف الكثير عنه. كطبيبة وأم وخبيرة في مكافحة العدوى، وصفت المنتجات التي تحتوي على الكحول بأنها "الخيار الأول" لمطهرات اليد.

مارشال ألين - ليزا سونغ

ترجمات وكالة النبأ للأخبار 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات