شبكة النبأ المعلوماتية

البدء بحملة لمكافحة حشرة السونة بحقول الحنطة في كربلاء

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 آذار , 2020

اعلنت مديرية زراعة كربلاء، يوم الاثنين، المباشرة بحملة مجانية لمكافحة حشرة "السونة" التي تصيب حقول الحنطة ، فيما اكدت قيامها بالتحري عن مواقع انتشار السونة في المحافظة.

وقال مدير اعلام زراعة كربلاء باهر غالي لوكالة النبأ للأخبار، إنه "بدأت الكوادر المتخصصة في مديرية زراعة كربلاء، حملة مجانية لمكافحة حشرة السونة التي تصيب حقول الحنطة باستخدام مبيدات مسجلة ومعتمدة لدى وزارة الزراعة، بعد ان تم توزيع المبيدات اللازمة على الفلاحين مجانا، فيما سبق حملة المكافحة قيام المختصين بالمكافحة التحري عن مواقع انتشار السونة من اجل تحديد الأماكن التي تحتاج الى مكافحة في حقول الحنطة للتقليل من أضرارها الاقتصادية".

واضاف غالي، أن "عملية التحري والمكافحة للموسم الزراعي 2019-2020 ، يقوم بها مختصون في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية وبمتابعة دائرة وقاية المزروعات من اجل تحديد المساحات المصابة بهذه الحشرة لغرض مكافحتها بحملة مجانية دعما لفلاحي ومزارعي الحنطة في كربلاء".

واوضح، أنه "من اجل الحد من هذه الحشرة والقيام بمكافحتها فان قسم وقاية المزروعات استلم نوعين من المبيدات هما مبيدي (سايبكس) و (الفاسين) لمكافحة حقول الحنطة المصابة بحشرة السونة في عموم محافظة كربلاء" .

وأشار مدير اعلام زراعة المحافظة الى، أنه "تم استلام 75) لتر( من مبيد سايبكس و(90 لتر) من مبيد الفاسين وتم توزيعها على الشعب الزراعية مشيرا ان المكافحة تتم مجانا وباشراف ميداني من قبل الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات