شبكة النبأ المعلوماتية

طائرة خاصة تقل ضحايا حادث السير في دمشق الى بغداد

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 آذار , 2020

اعلنت وزارة الخارجية، الاثنين، نقل ضحايا ومصابي الحادث المروري الذي تعرضت له حافلة تقل عراقيين في دمشق الى بغداد على نفقتها الخاصة.

وذكرت الخارجية في بيان، تابعته وكالة النبأ للأخبار، "تابعنا باهتمام بالغ تفاصيل الحادث المروري الأليم الذي تعرض له سياح عراقيون في أطراف دمشق، وتسبب بوفاة 18، وإصابة 19 منهم يرقدون الآن في مستشفيين في دمشق".

وزير الخارجية محمد علي الحكيم، حسب البيان، "وجه سفارتنا لدى دمشق بمتابعة الحادث، والتدخل المباشر في تقديم المساعدة العاجلة لهم، فيما قامت السفارة بتشكيل فريق، وإجراء اتصالات مع السلطات السورية المختصة لمعرفة ملابسات الحادث، ونقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات". كما وجه بنقلهم بطائرة خاصة إلى العراق لتلقي العلاج بعد استقرار حالتهم، وتوفير صناديق التحنيط لحفظ الجثامين، والتوابيت ونقلهم بطائرة نقل إلى بغداد على نفقة وزارة الخارجية"، وفق البيان.

وأشار البيان إلى، أن "السفارة العراقية تقوم حاليا بالمتابعة مع السلطات الرسمية المختصة في سوريا لمجريات التحقيقات، واستصدار التقارير النهائية في هذا الشأن لتثبيت حق المقاضاة، ومعاقبة المتسبب بالحادث، فضلا عن إصدار شهادات الوفاة للضحايا".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات