شبكة النبأ المعلوماتية

عقارات الدولة توفر خمسة ملايين قطعة سكنية لتوزيعها على المواطنين

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 آذار , 2020

أعلنت دائرة عقارات الدولة، اليوم الاثنين، عن تهيئة خمسة ملايين قطعة أرض سكنية ستوزع بين المواطنين في بغداد ومحافظات البلاد كافة.

وقال مدير الدائرة التابعة لوزارة المالية احمد الربيعي في تصريح، إن "تم تهيئة جميع الاراضي اللازمة لتوزيعها على الشرائح المشمولة بقرار مجلس الوزراء".

وأضاف، أن "الدائرة تحركت ايضا باتجاه الكشف على العقارات المشمولة بالقانون 80 واحالة الاف الدونمات التي ادخلت ضمن التصميم الاساس للدوائر البلدية التي تمت احالتها الى وزارة الاعمار والاسكان من اجل فرزها وبناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة وتكون مخدومة بشكل كامل من قبل الوزارة لغرض شمولها ايضا بمبادرة السكن"

وأوضح، ان "قطع الاراضي التي تم فرزها بواقع 200 متر مربع لذوي الدخل المحدود والمشمولين بالرعاية الاجتماعية، و300 متر مربع والتي ستباع للمواطنين بسعر 75 الف دينار للمتر تستحصل كاجور خدمات من اجل ايصالها، اضافة الى فرز قطع بمساحة 400 متر مربع والتي ستباع الى المواطنين بالسعر السائد في تلك المناطق لمن يرغب بذلك، اضافة الى ذوي الدخل الميسور".

وأشار الى، ان "دائرته انجزت مهامها بهذا الملف والموضوع حاليا على عاتق وزارة الاعمار والاسكان من اجل استكمال المخططات بغية المباشرة بتوزيعها بين المواطنين بأسرع وقت".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات