شبكة النبأ المعلوماتية

حكومة كربلاء تواصل استعداداتها لإعلان المحافظة عاصمة السياحة الدينية

twitter sharefacebook shareالأحد 08 آذار , 2020

كربلاء /عبدالله عدنان

تواصل لَجنة السياحة والثقافة في محافظة كربلاء استعداداتها لأكمال ملف كربلاء عاصمة السياحة الدينية من خلال عقد اجتماعات مع الدوائر المعنية ومتابعة الاجراءات الوزارية لأستضافة هذا الحدث الكبير الذي تستحقه كربلاء المقدسة.

وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي، ان "تم تشكيل اللجنة العليا للسياحة وهي مختصة بتنشيط الحركة السياحية وتوفير فرص العمل وتنشيط اقتصاد المدينة و من برامجها هناك برنامج كربلاء عاصمة السياحة الدينية التي نطمح ان يتكمل ملفه قريبا بإذن الله نحصل على قرار في مجلس الوزراء ومجلس النواب العراقي".

واضاف الخطابي، ان "وتم التداول على آليات العمل والدوائر المعنية بتقديم الخدمة والبنى التحتية وكذلك آليات استقطاب وتقديم الخدمات للزائرين".

من جانبه، بين علاوي الدعمي مدير دائرة السياحة في كربلاء، ان "العمل بدأ من الان استعدادا لعام الفين وأثنين وعشرين وهو العام الذي من المؤمل ان تعلن فيه كربلاء عاصمة السياحة الدينية حيث باشرت الكوادر بإنشاء رصيف سياحي على بحيرة الرزازة وسيلحقه تأهيل للمواقع الأثرية في المحافظة".

ولفت علاوي إلى، ان "اللجنة خلال اجتماعها الأول وضعت أسس لهذه المناسبة والنهوض بالواقع السياحي في المحافظة  هدفنا الان هو تنمية السياحة الداخلية ومن ثم ننتقل لجذب السياح من خارج البلاد ولدينا برنامج معد ة لذلك"

ونظرا لما تمتلكه كربلاء من مراقد مقدسة ومزارات إضافة للمواقع الأثرية والتراثية التي تهم الكثيرين فإن هذا الحدث يعد جاذبا للسياح ومكسب اقتصادي كبيرا للمحافظة.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات