شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تنهي حملة مكافحة ٢٦٢٨٣ من حقول الحنطة في المحافظة

twitter sharefacebook shareالأحد 08 آذار , 2020

أعلنت مديرية زراعة كربلاء بالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات، يوم الأحد، الانتهاء من حملة مجانية لمكافحة الأدغال الرفيعة والعريضة الأوراق التي تسبب أضرارا كبيرة لمحصول الحنطة في المحافظة.

وقال مدير أعلام زراعة كربلاء باهر غالي، في حديث لوكالة النبأ للأخبار، إن الحملة اسفرت عن مكافحة 26283 دونما باستخدام ثلاث مبيدات رصينة معتمدة لدى وزارة الزراعة".

واضاف غالي،" تم خلال الحملة استخدام استخدام ( 1439 كغم) من مبيد اتلنتس  و (1037 لترا)  من مبيد بلاس، اضافة الى استخدام (2158 لتر)  مادة ناشرة لمحلول المبيد لزيادة كفاءة عملية المكافحة".

واكد، أن "عملية المكافحة ورش المبيدات تخضع لتقييم من قبل مختصين في مديريتنا ودائرة الوقاية من اجل الوقوف على فعالية المبيدات المستخدمة ضد هذه الادغال".

وأشار مدير اعلام زراعة المحافظة، أن" هذه المبيدات تم توزيعها على الفلاحين والمزارعين مجانا من اجل مكافحة هذه الادغال في حقول الحنطة في عموم محافظة كربلاء دعما لقطاع الحنطة في كربلاء".

وبين غالي، أن" الادغال العريضة التي مكافحها هي الهرطمان العلفي والكلغان وزهر اللبن وعصا الراعي والخباز وزند العروس وفجيلة التي تنمو في حقول القمح، اما الادغال الرفيعة الأوراق هي  العشبة السوداء(قنبو ) وسنيسلة والشعير البري والشوفان ومريجة الريح وأبو دميم ودخين الفورشة وحنيطة ورويطة والمديد".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات