الأحد 25 كانون الثاني , 2016

العراق يوقع مذكرة تفاهم مع الصين لتنفيذ مطار الإمام الحسين (ع) الدولي

اعلن مدير شركة خيرات السبطين والمشرف على المشاريع الاستثمارية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس فوزي الشاهر عن توقيع العراق مذكرة تفاهم مع الصين من أجل البدء بإنشاء مطار الإمام الحسين (عليه السلام) الدولي في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال الشاهر لـ مراسل وكالة النبأ/(الأخبار) "إن العراق متمثلاً بالعتبة الحسينية وهيئة الاستثمار وقع مذكرة تفاهم مع الجانب الصيني متمثلاً بالحكومة الصينية ومجموعة شركات بخصوص البدء بإنشاء مطار الإمام الحسين (عليه السلام) الدولي في محافظة كربلاء المقدسة".

موضحاً "إن البنوك الصينية الضامنة سوف تتكفّل بإنجاز المطار في المحافظة بنسبة 85 % أما نسبة الـ (15%) فستكون من قبل الشركات نفسها", مشيراً الى "إن مذكرة التفاهم ستفعّل خلال 60 يوماً من تأريخ توقيع العقد بين الجانبين وسوف تقدّم خلال تلك الفترة كل الملاحظات على تصاميم المطار وفق جدول عمل".

ونوه الشاهر الى ان "المطار يعد المشروع الأول والأكبر من نوعه في العراق فهو من المطارات المتميّزة في المنطقة كونه بطاقة نقل مسافرين (15 – 20) مليون مسافر سنوياً".

يذكر إن مطار الإمام الحسين (عليه السلام) الدولي يُعد من المشاريع الاستراتيجية في العراق وقد أعدّت تصاميمه أحد المكاتب الفرنسية المختصّة بإنشاء المطارات وفق أحدث المواصفات العالمية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات