شبكة النبأ المعلوماتية

منظمة اللاعنف العالمية تدعو لحرية المعتقلات في يوم المرأة العالمي

twitter sharefacebook shareالسبت 07 آذار , 2020

دعت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، اليوم السبت، إلى إطلاق السلطات في دول الشرق الأوسط سراح مئات المعتقلات على خلفية سياسية، تزامنا مع أحياء المجتمع الدولي ليوم المرأة العالمي، وهي مناسبة تدعو إلى أنصاف هذه الشريحة الأساسية وحفظ حقوقها أسوة بشريكها الرجل.

وذكرت المنظمة "تأتي هذه الدعوة انسجاماً مع القوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان اولاً، وانسياقاً مع مقررات الامم المتحدة التي دعت إلى مساعدة المرأة وتقديم يد العون لها في مختلف شؤون الحياة، أملاً في تحقيق أهداف التنمية العالمية المنشودة".

وأضافت "المرأة التي تشكل اكثر من نصف سكان الأرض وضامن ديمومة استمرار الجنس البشري، لا تزال تعاني الكثير منهم بسبب الانتهاكات الناجمة عن دوافع سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، وفي الكثير من الأحيان بسبب نزاعات عسكرية".

وأشارت الى أنه "على الرغم من إجماع الهيئة الدولية للأمم المتحدة على ضرورة تنفيذ مقررات يوم المرأة العالمي، تشهد العديد من البلدان واقعا مأساوياً للمرأة، في مخالفة صريحة للتعهدات الموثقة والوعود الملزمة".

وشددت المنظمة على ضرورة "تكثيف جهود المنظمات الدولية والحقوقية جهودها لتحقيق مستوى مقبول يلبي طموح المرأة ويرتقي بها إلى مصاف إنساني في مختلف دول العالم دون تمييز".

تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات