شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: كورونا أظهر غياب واضح للدولة وكشف اجراءاتها الهزيلة

twitter sharefacebook shareالجمعة 06 آذار , 2020

اكد رئيس كتلة "الوطن اولا"، النائب محمد اقبال الصيدلي، اليوم الجمعة، ان انتشار وباء كورونا في العراق عكس غياب واضح للدولة وكشف اجراءاتها الهزيلة في محاربة انتشاره.

وقال اقبال في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي، تلقته وكالة النبأ للأخبار، إنّ "ضعف الاجراءات الحكومية وتباينها من محافظة لأخرى في معالجة وباء كورونا او الوقاية منه قياسًا باجراءات بقية الدول"، موضحاً "ضرورة تعميم التوجيهات على جميع المحافظات بنفس الكيفية حماية لابناء شعبنا".

واضاف، "البلد كله يتعرض للعزل والدول بدأت تقطع عن العراق جميع رحلاتها الجوية والبرية لاعتقادها بان الحكومة تخفي معدلات الاصابة وغير مكترثة لتداعيات الانتشار".

وأشار الى، ان "الجميع كان يأمل ان تكون المعالجات الحكومية بنفس الحزم والقوة الذي جوبهت بها التظاهرات السلمية".

وطالب الصيدلي رئيس الحكومة والجهات ذات العلاقة باعداد ميزانية خاصة للوباء فضلا عن إمكانية الصرف من ميزانية الطوارئ لهذا الباب".

وشدد على ضرورة ان تغادر وزارتي التعليم والتربية ترددها وان تعلق الدوام في المدارس والجامعات الى بداية شهر نيسان او منتصفه على الأقل لحين ارتفاع معدلات درجة الحرارة  حماية لطلبتنا بالإضافة الى غلق المنافذ الحدودية و المطارات والتشديد على منع التجمعات العامة وتعليق المناسبات، والاحتفالات بكل أنواعها لان الوباء خطير ولا يمكن التعامل معه بهذه الاجراءات المتراخية.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات