شبكة النبأ المعلوماتية

محافظ واسط يغلق منفذ زرباطية والصحة تهدد بالقضاء

twitter sharefacebook shareالأربعاء 04 آذار , 2020

وجّه محافظ واسط، محمد جميل المياحي،  اليوم الأربعاء، بغلق منفذ زرباطية الحدودي مع ايران لمدة 15 يوماً.

فيما أصدرت مديرية صحة المحافظة، توجيهات إلى مواطني المحافظة لمواجهة فيروس كورونا، مهددة بفرض عقوبات قضائية لمن لا يلتزم بإجراءات الحجر الصحي للعائدين من الدول الموبوءة.

وذكرت الدائرة، انها "ألزمت جميع المواطنين العائدين من إيران سواء من المنافذ الحدودية المتعددة أو المطارات بضرورة الالتزام بمقررات خلية الأزمة الوزارية للحكومة المركزية والبقاء في المنزل وعدم مغادرته أو الاختلاط لمدة 14 يوما".

وأضاف "يتم زيارة هؤلاء من الفرق الطبية وإجراء الفحوصات"، داعيةً الى الاتصال بالأرقام الخاصة بالصحة في حالة وجود أي عارض صحي أو علامات إنفلونزا لغرض وصول الفريق الطبي فوراً لمنازلهم ونقلهم للمستشفى أن اقتضت الحالة الطبية .

وطلبت الدائرة من المواطنين الإبلاغ عن أي شخص غير ملتزم ويعرض حياتهم والأمن الصحي المجتمعي للخطر، لافتة الى أنها ستقوم بمخاطبة محكمة واسط الاتحادية ومحافظة واسط حول إمكانية اتخاذ عقوبات قضائية بحق أي شخص عائد من الدول الموبوءة بالمرض ولا يلتزم بالحجر الصحي كونه يهدد الأمن الصحي لأبناء المحافظة.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الثلاثاء، عن أصابة مواطنين اثنين في محافظة واسط بفيروس كورونا.

في سياق متصل ذكرت تقارير إن مصاباً بفايروس كورونا وهو رجل دين كردي، يناهز عمره الـ 70 عاماً توفي اليوم في السليمانية، بعد أن تم تشخيص إصابته في وقت سابق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات