شبكة النبأ المعلوماتية

مجسر الأم وسط الحلة.. مشاكل مستمرة بلا موعد نهائي لإنجازه

twitter sharefacebook shareالأربعاء 04 آذار , 2020

بابل/ جليل الغزي

شكى مواطنون في بابل اليوم الاربعاء، من تأخر إنجاز مجسر الام وسط المدينة كونه تسبب بمشاكل كبيرة لأبناء المحافظة وتحديدا المحال التجارية القريبة منه.

وقال المواطن خليل الخفاجي (٦٥ عاما) "سبع سنوات مضت ومازال مجسر الأم  سط مدينة الحلة يشكل عائقا أمام العجلات بسبب تأخر إنجازه إضافة إلى ما تسبب به من مشاكل مالية لعدد كبير من أصحاب المحال التجارية المحيطة  به".

وأشار إلى أن "الحكومة المحلية لم تبالِ بما يتعرض له المواطنين جراء المشاكل في هذا المجسر خاصة في مجال العمل الذي يتم استأنافه لشهر ومن ثم يتوقف مرة اخرى". لافتا إلى أن "أغلب من تضرروا من المجسر هم أصحاب المحال التجارية المحيطة به خاصة في ظل ارتفاع بدلات الإيجار وتوقف العمل بشكل شبه كامل".

 من جهته أكد المواطن منير فخري أنه "قبل تنفيذ المجسر لم تشهد منطقة الأم أي ازدحام مروري إطلاقاً وكان من إلاولى تنفيذ المجسر بأماكن أكثر حاجة".

وأضاف "أهالي المنطقة أبلغوا في حينها رئيس مجلس المحافظة بعدم جدوى تنفيذ المجسر في هذا المكان إلا أنه تجاهل الأمر لأطماع مالية". على حد قوله.

من جهته أكد محافظ بابل حسن منديل لوكالة النبأ للأخبار أن "المجسر أحيل على الشركة المنفذة في وقتها بصيغة تسليم مفتاح على أن تتولى الشركة القيام بأعمال التخطيط والتصميم والتنفيذ بالكامل الأمر الذي تسبب بتأخر الانجاز".

وبين  أنه "ثمة مشاكل أخرى تسببت بتلكأ العمل بعضها يتعلق بادارة المحافظة سابقاً من قبيل تسهيل إجراءات دفع المستحقات المالية وبعضها يتعلق بالشركة المنفذة".

وكشف منديل أن "المجسر سيكون جاهزاً خلال شهرين لمرور العجلات من فوقه بعد أن عملنا على دفع جزء من المستحقات المالية للشركة".

تحرير: خالد الثرواني
khalidaltharwany@gmail.com

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات