شبكة النبأ المعلوماتية

تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 في كربلاء المقدسة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 آذار , 2020

سجلت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، أول حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد في كربلاء المقدسة لفتاة تبلغ من العمر ٢٣ عاما قادمة من إيران، ضمن خمس حالات سجلتها الوزارة اليوم في عدد من المحافظات.

وقال مدير المكتب الإعلامي للدائرة، سليم كاظم، إنه، تبين إكتشافها حالة مواطنة بعمر (23) مُصابة بفيروس كورونا المُستجد، كانت عائدة من إيران، وراجعت مدينة الإمام الحُسين (ع) الطبية، وأخذت لها الفحوصات المختبرية، وتم الحجر عليها وذويها في إحدى الردهات المخصصة لذلك، وتبين فيما بعد إن نتيجة الفحص موجبة.

وأوضح كاظم، إن "المواطنة تخضع للمراقبة الطبية المستمرة"، مشيراً إلى "إتخاذ الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالتها وحسب اللوائح الصحية العالمية"، مؤكدا، إن "الدائرة تبذل جهوداً إستثنائية، وتشدد من الإجراءات الوقائية الإحترازية المُتخذة للحيلولة دون إنتشار المرض في المحافظة، بموازاة تقديم عرض موقف يومي للحالة الوبائية في المحافظة، ذات الصلة بمستجدات موضوع فيروس كورونا المُستجد".

يذكر ان مختبرات وزارة الصحة اكدت تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق؛ واحدة في بغداد واثنتان في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكرت الوزارة أنه "تمت متابعة الحالات واكتشافها من قبل ملاكات وزارة الصحة والبيئة والمُصابين الآن راقدون في مؤسسات الوزارة التي خصصت لعذا الغرض وتجري متابعة حالتهم الصحية من قبل ملاكات الوزارة".

وأكدت الوزارة "اتخاذها كافة الإجراءات المطلوبة وحسب اللوائح الصحية الدولية وتهيب بالجميع تنفيذ مقررات لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لاحتواء الحالات وعدم انتقالها كما تؤكد الوزارة على التزام طرق الوقاية من انتقال العدوى".

تحرير: خالد الثرواني

Khalidaltharwany@gmail.com

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات