شبكة النبأ المعلوماتية

وزارتا التربية والتعليم: لاتوجد سنة عدم رسوب هذا العام

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 آذار , 2020

نفت وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، الأنباء المتداولة حول إنهاء العام الدراسي الحالي للمراحل غير المُنتهية بسبب تعطيل الدوام إثر التظاهرات، وما تبعها من إجراءات بعد تفشي فيروس كورونا في دول إقليمية.

المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق ذكر في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (واع)  إنّ "ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي، قررا إنهاء العام الدراسي الحالي للمراحل غير المُنتهية وتُعتبر سنة عبور عار عن الصحة".

وأضاف "وزارة التربية مستمرة في الدوام الرسمي للمدارس لكن حدث تأجيل للامتحانات التمهيدية الخارجية وتمديد العطلة الربيعية، وإيقاف المدارس في المحافظات المنتظمة استنادا الى توجيهات خلية الأزمة".

وأشار فاروق إلى أن "الخلية قررت أن يكون الدوام في المدارس بنسبة 50% لمنع التجمعات".

في سياق ذي صِلة أكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدنان العربي، إن "الأخبار المتداولة بشإن إنهاء العام الدراسي الحالي للمراحل غير المُنتهية عارٍ عن الصحة".

يذكر إن وزارة التربية دعت إدارات المدارس في بغداد والمحافظات الى التواجد في مقر عملهم، بغية تسهيل مهمة الفرق الصحية للقيام بواجبها للوقاية من إنتشار فيروس كورونا.

تحرير: خالد الثرواني 

Khalidaltharwany@gmail.com

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات