شبكة النبأ المعلوماتية

الطعام الذي تتناوله اليوم هو الجلد الذي ترتديه غدًا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 آذار , 2020

نصائح كثيرة واهتمام أكبر لدى جميع الفئات العمرية للحصول على بشرة صحية ومشرقة ومتوهجة ويعتبر الجلد أكبر عضو في جسم الانسان، ويقال إنه نافذة لجسمك مع القدرة على الكشف عما يحدث في الداخل. إن إبراز بشرتك الطبيعية ليس فقط علامة على الشباب بل هو انعكاس لرفاهيتك بشكل عام.

وأكدت الدكتورة مريم أبيمبولا ميكايل أخصائية العناية بالبشرة، إن "الجلد يتعرض باستمرار للتأثيرات الداخلية والخارجية والتي لها دور كبير في تغير شكل الجلد، مبينا ان التغذية ايضا اليها انعكاساتها على صحة ونظارة البشرة، فالنظام الغذائي الصحي يعزز البشرة والشعر الحرير والاظافر الصحية".

ومن أهم النصائح لبشرة صحية مايلي:_.

1_الحلويات تؤثر على جلدك من الداخل إلى الخارج. بصرف النظر عن الإضرار بصحتك العامة، فإن تناول الكثير من السكر المضاف يمكن أن يجعل عمر بشرتك أسرع تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب والتجاعيد والطفح الجلدي بعض بدائل السكر الطبيعية والصحية تشمل عجينة التمر والعسل وسيفيا والفواكه المجففة.

2_تناول الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية، الدهون غير المشبعة الصحية أوميغا 3، الموجودة في الخضروات المورقة الخضراء، والجوز، وبذور الكتان والأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل ، تساعدك في الحصول على أكثر نعومة

3_البروبيوتيك عبارة عن أطعمة أو مكملات تحتوي على بكتيريا جيدة لها فوائد صحية عند استهلاكها. يقال إن البروبيوتيك قادر على استعادة التوازن لبشرتك من خلال تعزيز توهج صحي وتهدئة البشرة أو حب الشباب التالف. مبينا ان بعض الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك المفيدة تشمل الزبادي والمخللات والعديد من الأطعمة المخمرة الأخرى. يمكن أيضًا تناول البروبيوتيك كمكمل غذائي.

4_حاول تجنب الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين: الغلوتين عبارة عن بروتين موجود في القمح والنخالة والشعير. فمن الواضح أن الأشخاص المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية يجب عليهم تجنب الغلوتين. يتم تنشيط استجابة مناعية من قبل الغلوتين وهم يصابون بالتهاب يتلف بطانة الأمعاء الدقيقة. الأمعاء التالفة ليست قادرة على امتصاص المواد الغذائية من الطعام.

تحرير: فاطمة صالح

ترجمة وكالة النبأ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات