شبكة النبأ المعلوماتية

وزارة التعليم تؤكد: التعلم عن بعد إجراء لن تطول مدته

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 03 آذار , 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن استحداث التعليم الإلكتروني هو إجراء مؤقت نتيجة الظروف خارجة عن الارادة، فيما اشارت أنه بعد عودة الدوام تعاد هذه الدروس إلى طبيعتها المعتادة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عدنان العربي في تصريح صحفي، إنه"بعد قرار تعطيل الدوام لمدة 10 أيام من قبل خلية الأزمة، تم استحداث نظام (كوكل كلاس روم) لشرح بعض الدروس، ولكي يبقى الأساتذة متواصلين مع الطلبة"، لافتاً إلى، أن"هناك نحو 80 بالمئة من الطلبة استفادوا من هذا التعليم".

وأضاف، أن"محافظات نينوى وميسان وبابل وعدداً من الجامعات الأخرى باشرت بالتعليم الالكتروني"، مشيرا إلى، أن"بعض الجامعات استغلت قرار خلية الأزمة بتعطيل الدوام وقامت بتعفير الجامعات بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وهيأة الحشد الشعبي".

وكانت خلية الأزمة قد قررت في وقت سابق تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة أيام، فضلاً عن إجراءات أخرى ،من بينها منع التجمعات في جميع أرجاء محافظة النجف وعدم السفر من وإلى محافظة النجف الأشرف إلا في حالات الضرورة القصوى، فضلاً عن تقنين السفر بين المحافظات، إلّا في الحالات الضرورية القصوى بالإضافة إلى، أنه تم النصح بعدم عقد المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات غير الضرورية في عموم جمهورية العراق.

تحرير: عامر ياسين 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات