شبكة النبأ المعلوماتية

العراق يودع رئاسة مجلس الجامعة العربية

twitter sharefacebook shareالأثنين 02 آذار , 2020

سلم اليوم العراق رئاسته لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للدورة السابقة ١٥٢، كما سلم مندوب العراق الدائم في الجامعة العربية وسفيرها في مصر السفير احمد نايف الدليمي سلطنة عمان لترأس المجلس لمدة ٦ اشهر مقبلة .

وكان قد استلم العراق رئاسته أعمال الدورة ١٥٢ لمجلس الجامعة العربية.

وفي كلمة القاها خلال تسليمه رئاسة الدورة الجديد (١٥٣) للمجلس الى سلطنة عمان تابعته وكالة النبأ للأخبار قال الدليمي: "قد لا أُفشي سراً إن قلت انه في بعض الأحيان كنا نختلف كثيراً في وجهات النظر، إلّا ان اختلافنا كان أختلافاً مثمراً لم يصل قط الى مرحلة الخلاف، إذ كان نكران الذات حاضراً وبقوة في اجتماعاتنا وكانت أواصر المحبة والأخوّة أقوى من أي شيء آخر".

وأضاف، أن "هذا ما أدى في المحصلة النهائية الى أن نتوحد جميعاً تحت مظلة بيتنا الكبير جامعة الدول العربية، وان نوَفّق في الوصول الى العديد من القرارات المهمة والتي نأمل انها كانت تعبر عن مواقف شعوبنا العربية وتطلعاتها وآمالها"، معربا عن امله في ان تكلل اعمال الدورة الجديدة بالنجاح والتوفيق.

وبدأت امس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة (153) لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سلطنة عُمان، على أن تعقد الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب "الأربعاء" المقبل برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي .

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات