شبكة النبأ المعلوماتية

بابل تشكو من ضعف الدعم الحكومي لمكافحة فايروس كورونا

twitter sharefacebook shareالأحد 01 آذار , 2020

وكالة النبأ للأخبار/ بابل

اكد محافظ بابل حسن منديل اليوم الاحد، أن المحافظة تعتمد على إمكاناتها الذاتية وبعض المعونات التي تقدم من أصحاب الخير لدعم الخطط اللازمة لتفادي تفشي الإصابة بفيروس كورونا دون أن تكترث وزارة الصحة لمناشداتتها.

وقال منديل خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة عقد في مبنى دائرة الصحة وحضرته وكالة النبأ للأخبار أن "المحافظة عملت بشكل ذاتي منذ دخول الفيروس لتمويل الخطط التي أعدتها خلية الازمة من قبيل شراء اجهزة فحص المرضى والملابس الخاصة بالفرق الصحية إضافة إلى تأهيل اماكن خاصة لحجز المصابين والمشتبه بهم".

وأشار إلى أن "المحافظة لم تتلقى اي مساعدات من وزارة الصحة رغم المناشدات والاتصالات المستمرة مع الوزير ما اضطرنا إلى الاعتماد على بعض الشخصيات من أهل الخير وميسوري الحال في هذا المجال".

وبين منديل أن "المحافظة ربما تضطر في حال سجلت حالات أخرى إلى منع التجوال وقطع الشوارع وإغلاق المولات والأسواق وربما نصل الى اغلاق المحافظة بالكامل لضمان سلامة أبنائها".

من جهته أكد قائد شرطة بابل اللواء علي حسن كوة خلال حضوره المؤتمر أنه "لا وجود لأي تخطيط لفض التظاهرات بحجة تفشي فيروس كورونا وان قيادة الشرطة ستبذل جهودا مضاعفة للحفاظ على سلامة المتظاهرين".

وأكد أنه "على المتظاهرين أن يعوا خطورة الأمر ويتعاملو معه بشكل جدي دون أي تهاون أو إهمال".

واتخذت الحكومة المحلية في بابل عدة قرارات لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا من بينها تعطيل الدوائر الخدمية وبعض الدوائر الأمنية الأخرى إضافة إلى اغلاق المقاهي والكازينوهات. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات