السبت 24 كانون الثاني , 2016

ثلاث صحفيون من كربلاء يحصدون جوائز (أفضل كاتب صحفي) لعام 2015

بحضور عدد من الأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي في كربلاء المقدسة قامت منظمة عطاء الشباب للثقافة والإعلام وبالتعاون مع البيت الثقافي في قضاء الهندية التابع للمحافظة حفل توزيع جوائز الاستفتاء الذي نظمته المنظمة قبل أشهر لاختيار أفضل كاتب صحفي في المحافظة للعام المنصرم 2015 .

وقال رئيس المنظمة محمد الكعبي لـ مراسل وكالة النبأ/(الأخبار) انه "تم اختيار ثلاثة فائزين بدرع (عطاء الإبداع) من بين عدد من المرشحين للعام المنصرم 2015 إذ حصل الأديب والصحفي سلام محمد البناي على جائزة أفضل كاتب صحفي للعام 2015 عن ترشيح المؤسسات الثقافية، فيما حصل الكاتب عبد الهادي البابي على الجائزة ذاتها بترشيح الأكاديميين والكاتب عدنان الربيعي على جائزة الجمهور".

 وأضاف "تضمّن الحفل الذي أداره نائب رئيس المنظمة الكاتب فاضل المعموري تقديم عدد من الشهادات التقديرية والهدايا من دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والبيت الثقافي في قضاء الهندية، كما تضمّنت الإحتفالية إلقاء عدد من الكلمات منها للشيخ محمد الهنداوي وكلمة المثقفين ألقاها الباحث حسن عبيد عيسى وكلمة المنظمة وكلمة البيت الثقافي في الهندية للأستاذ ميثم السيلاوي".

من جانبه بيّن الأديب والصحفي سلام محمد البناي لمراسل الوكالة "إن إختياري كأفضل كاتب صحفي للعام 2015 لا يمنحني مرتبة أعلى من زملائي وأساتذتي الذين علموني وسبقوني في هذا المجال، لكنه يحفزني للعطاء والى تحمّل المسؤولية", مضيفاً "تكريمنا اليوم هو بداية من منظمة عطاء الشباب لإشاعة ثقافة تكريم المبدعين التي نتمنّى أن تسود في وسطنا الثقافي والإعلامي وكدعوة لمبادرة جهات أخرى لإقامة مثل هكذا فعاليات".

لافتا "أهدي هذا الدرع لمن يستحقه من المبدعين وهم كثيرون في وسطنا الثقافي والإعلامي وأتقدّم  بالشكر والتقدير والثناء لمن منحني صوته في الاستفتاء ولمنظمة عطاء الشباب للثقافة والإعلام على هذه الثقة وحسن الظن بي وبما قدّمته من جهد متواضع في مسيرتي الأدبية والصحفية".

فيما أكد الكاتب والصحفي عبد الهادي البابي "إذا كان لدينا ثمّة نجاح أو تفوق فإنّي أحسب من صوّت لنا شركاء حاضرين فيه وهو تكريم له بواعثه وآثاره الطيبة التي تنعكس على تغذية روح الحماسة والإرادة التي نحتاجها لمواصلة النجاح والعطاء ، فضلاً عن تعزيز الإنتماء لمجتمعنا وشعورنا الغامر بالولاء له".

مضيفاً "نتمنى على جميع المؤسسات الثقافية والإعلامية في كربلاء المقدسة والعراق أن تحذوا حذوَ هذه الخطوة الرائعة لتعزيز دور الثقافة والإعلام في المجتمع العراقي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات