الجمعة 23 كانون الثاني , 2016

مركز الفرات يناقش "سيناريوهات تحرير مدينة الموصل: قراءة استشرافية"

ناقش مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية، اليوم السبت، في ملتقاه الشهري بمؤسسة النبأ للثقافة والاعلام، "سيناريوهات تحرير الموصل: قراءة استشرافية"، الاهتمامات المحلية والإقليمية والدولية بالإرهاب وموضوع تحرير مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من عام ونصف.

وناقشت الورقة المقدمة من قبل الباحث في المركز، باسم عبدون فاضل، تطرق الباحث في ورقته البحثية إلى الاهتمامات الرسمية والغير رسمية وكذلك الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالإرهاب وخاصة موضوع تنظيم داعش من تحرير مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من عام ونصف.

وذكر عبد عون إن "هذه الاهتمامات بدأت تتصاعد في وتيرتها بعد تحرير مدينة الرمادي مركز مدينة الانبار"، لافتا الى إن "تحرير مدينة الرمادي يبدوا انه أعطى دفعا معنوي وعسكري وزخم عملياتي للقوات العراقية التي فقد الجميع الثقة بقدرتها على تحرير المدن التي استولى عليها داعش منذ تاريخ 9/6/2014".

واستوقف الباحث عند عدد من السيناريوهات حول تحرير هذا المدينة، فيما حضر الملتقى عدد من الباحثين والكتاب الاعلامين المهتمين بالموضوع والذين شاركوا في عدد من الافكار والآراء التي أغنت محتواه.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات