شبكة النبأ المعلوماتية

الأعشاب والتوابل.. تعرف على أسرارها وكيفية الإستفادة منها في المطبخ

twitter sharefacebook shareالأربعاء 26 شباط , 2020

في فنون الطهي، تشير كلمة "عشب" إلى أي جزء أخضر أو ورقي من نبات يستخدم كتوابل، لكن لا يستخدم كعنصر رئيسي، ماذا يعني حقا هذا؟

إليكم مثال: السبانخ هو الجزء الأخضر من النبات، لكن السبانخ هي نبات، وليست عشبة لأن السبانخ محضرة كطعام بحد ذاته، وليس فقط لإضافة نكهة إلى طعام آخر. وبالمثل، فإن ورقة الخس هي الجزء الأخضر من النبات، ولكن عندما تصنع سلطة، فإن الخس هو المكون الرئيسي، لذلك فإن الخس ليس عشبًا أيضًا.

فما هو العشب بالضبط؟

الأعشاب نباتات ذات خواص عطرية. يمكن استخدام الأعشاب لأعطاء الأطعمة نكهة مختلفة، وحتى في الأدوية الطبيعية، ريحان وبقدونس وإكليل الجبل والزعتر والشبت  كلها أعشاب، لاحظ أنه لكل من هذه، فإن العشب هو الجزء الأخضر أو المورق لنوع من النباتات. في حالة الريحان، يمكن أن تكون الأوراق كبيرة جدًا، في حين أن أوراق إكليل الجبل أشبه بأشواك نبات دائم الخضرة.

الفرق بين الأعشاب والتوابل

يكمن الاختلاف الأساسي بين الأعشاب والتوابل في جزء النبات الذي نشأت منه. العشب هو نبات كامل أو الجزء الأخضر من النبات. ويُعتبر أي عنصر آخر من النبات  توابل، بما في ذلك اللحاء المجفف أو الجذور أو التوت أو البذور أو الأغصان أو أي مادة نباتية أخرى تُستخدم لتتبيل أو إعطاء نكهة للطبق.

على سبيل المثال، القرفة هي لحاء الشجرة، الهيل هو جراب البذور، والبهارات هي التوت المجفف، والقرنفل هي براعم الزهور المجففة، هذه كلها أمثلة على التوابل. لاحظ أيضًا أن التوابل تستخدم في صورة مجففة بينما يمكن استخدام الأعشاب طازجة أو مجففة.

كيف تطبخ مع الأعشاب؟

العديد من الوصفات سوف تستدعي الأعشاب كمكون. تأكد من ملاحظة ما إذا كانت الأعشاب مجففة أو طازجة. غالبًا ما تضاف الأعشاب المجففة أثناء عملية الطهي ويمكن إدراجها لإضفاء نكهة أثناء الطهي. وتشمل الأعشاب المجففة الشائعة الزعتر وإكليل الجبل. من ناحية أخرى، كثيرا ما تضاف الأعشاب الطازجة باعتبارها الخطوة الأخيرة بمجرد الانتهاء من الطهي. الأعشاب الطازجة تجلب سطوع ونكهة جديدة للعديد من الوصفات، والأعشاب الطازجة الشائعة هي النعناع والكزبرة والبقدونس.

بعض الأعشاب الطازجة ستكون واحدة من المكونات القليلة في الوصفة، على سبيل المثال، تعتمد وصفات  كلاسيكية على الريحان الطازج كمكون رئيسي، من ناحية أخرى، قد تتطلب الوصفات الأخرى رش بسيط من البقدونس المفروم أو الكزبرة في نهاية الطهي لإضافة نكهة إلى الطبق.

تخزين الأعشاب

يجب تخزين الأعشاب المجففة في أماكن مغلقة في خزانة بهارات باردة ومظلمة وجافة، وستدوم الأعشاب الطازجة أطول فترة إذا تم غسلها وتجفيفها بعناية وملفها برفق بمنشفة ورقية ومختومة في كيس مخصص  وتخزينها في الثلاجة.

أنيكو هوبيل

غيتي إيماجز

ترجمة وكالة النبأ للاخبار

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات