شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء تنتج اكثر من 15 مليون بيضة خلال الشهر الجاري

twitter sharefacebook shareالأربعاء 26 شباط , 2020

بعد ان حققت مشاريع بيض المائدة في محافظة كربلاء نجاحا في عمليات الانتاج استطاعت من خلاله تحقيق نسب كبيرة من اكتفاء كربلاء من هذه المادة الغذائية وسد حاجة السوق المحلية.

رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية في زراعة المحافظة المهندس الزراعي محمد جبار الحسناوي، قال ان "وزارة الزراعة منعت إستيراد البيض بعد أن تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال المشاريع المنجزة بدعم وزارة الزراعة من خلال قروض المبادرة الزراعية لذا تصاعدت كميات الانتاج من بيض المائدة من خلال هذه المشاريع".

واضاف "معظم مشاريع بيض المائدة التي تم إنشائها في كربلاء عن طريق المبادرة الزراعية وهي تعمل بنظام الأقفاص ويبلغ عددها (7) مشاريع لبيض المائدة تعمل بنظام الاقفاص".

واوضح الطائي ان "الشهر شباط الحالي شهد ارتفاع معدلات انتاج بيض المائدة من خلال المشاريع بيض المائدة التي تعمل بنظام الاقفاص والبالغ عددها (7) مشاريع تعمل بنظام الاققاص والتي ويبلغ معدلات انتاجها السنوية أكثر من(170) مليون بيضة، اذ انتجت (15) و (84 الف) بيضة ساهمت بسد حاجة السوق المحلية".

موضحا ان "عدد الافراخ الداخلة في هذه المشاريع المنتجة للبيض بلغت اعدادها (758890) دجاجة منها (613895) في مرحلة الإنتاج (بياضة) و(145000) في مرحلة التربية".

مشيرا الى ان "كربلاء استطاعت من خلال المبادرة الزراعية من إقامة عدد من مشاريع بيض المائدة وفروج اللحم عن طريق التربية بنظام الأقفاص والتربية الارضية واستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا ساهمت من حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن وتحقيق الاكتقاء الذاتي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات