شبكة النبأ المعلوماتية

مجلس الوزراء يُوعز باطلاق المبالغ اللازمة لوزارة الصحة والمحافظات لمكافحة كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 25 شباط , 2020

وجه مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، وزارة المالية باطلاق المبالغ اللازمة الى وزارة الصحة والمحافظات بشكل عاجل وخلال يومين، لمواجهة فايروس كورونا، فيما اشار الى ضرورة التعاون والتنسيق مع دول الجوار ومنظمة الصحة العالمية.

وذكر بيان صادرعن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، تلقته وكالة النبأ للأخبار، "ناقش مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم الثلاثاء 25/2/2020 الاجراءات المتخذة لمواجهة خطر فايروس كورونا في عموم البلاد ".

وحسب البيان، "استمع مجلس الوزراء لشرح تفصيلي قدمه وزير الصحة الدكتور جعفر صادق علاوي عن الواقع الصحي في البلاد واجراءات الوزارة وخلية الازمة التي شُكلت بموجب الامر الديواني رقم 55 ، وما تم انجازه خلال الايام الاخيرة الماضية من اجراءات عملية وحملات توعية، وعن احتياجات الوزارة والفرق الصحية".

وأكد مجلس الوزراء على، "ايلاء موضوع مكافحة انتشار فايروس كورونا أهمية قصوى واعلى درجات الاهتمام ، واعرب عن دعمه لعمل خلية الازمة ومتابعتها للتطورات الصحية أولا باول"، مشيرا إلى "ضرورة استمرار التعاون والتنسيق مع دول الجوار ومنظمة الصحة العالمية ".

وقرر مجلس الوزراء قيام وزارة المالية باطلاق المبالغ اللازمة الى وزارة الصحة والمحافظات بشكل عاجل وخلال يومين، وبما يمكنها من مواجهة فايروس كورونا واخذ الاجراءات اللازمة لمنع انتشاره، واستثناء وزارة الصحة والمحافظات من تعليمات تنفيذ العقود لسنة 2014 ، قدر تعلق الامر بمكافحة الفايروس، وفق البيان.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، عن تشخيص 4 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى ايران ورجعت للبلاد، بعد تشخيص اصابة احد طلبة العلوم الدينية في النجف امس الاثنين.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات