شبكة النبأ المعلوماتية

بمساهمة دول اسلامية.. زراعة كربلاء: البدء بتشجير طريقي ياحسين وياعلي

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 25 شباط , 2020

زراعة كربلاء :باهر غالي

شرعت مديرية زراعة كربلاء، بزراعة الشتلات في مشروع طريقي "ياحسين، ياعلي" الذي تنفذه الامانة العامة للمزارات الشيعية على طريق كربلاء المقدسة - النجف الاشرف بطول 80 كم.

وقال مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي، في بيان، تلقته وكالة النبأ للأخبار، "تم البدء بغرس الأشجار في مشروع ياحسين ياعلي بمشاركة معاون مدير زراعة كربلاء المهندس الزراعي مجيد حميد الخزعلي ورؤساء الأقسام والشعب الزراعية في مديرية زراعة كربلاء مساهمة منها بهذا المشروع المهم".

واضاف، "ان المشروع الذي تبنته الامانة العامة للمزارات الشيعية سيتم فيه غرس الاشجار على جانبي طريق كربلاء – النجف ذهابا وايابا اضافة الى الجزرة الوسطية والتي سيتم غرسها بمختلف الاشجار بمشاركة متبرعين من مختلف الدول الاسلامية من باكستان وايران ولبنان اضافة الى العتبة الحسينية و وزارة الزراعة وأصحاب المشاتل من داخل العراق".

واوضح الطائي، أن "المشروع سينفذ بمساندة الحكومة المحلية ودوائر الزراعة والبلديات والموارد المائية وان زراعة كربلا ستساهم بكل الامكانات المتاحة لتفيذ هذا المشروع البيئي والحضاري الذي سيضيف جمالية لطريق كربلاء - النجف".

ولفت مدير زراعة كربلاء إلى، إن "المشروع سينفذ من خلال زراعة 500 الف شتلة من متبرع باكستاني و12 الف شتلة من وزارة الزراعة اضافة الى مساهمة العتبات المقدسة والمشاتل الاهلية بهذا المشروع ،وان المشروع ينفذ على شكل خمسة خطوط خطين على طريق ياحسين وخطين على طريق ياعلي وخط في الجزرة الوسطية فضلا عن انشاء محطات استراحة على طول الطريق بشكل حدائق خضراء لكل عشر كيلو متر".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات