شبكة النبأ المعلوماتية

منها عدم السفر من والى النجف.. خلية الأزمة تصدر توجيهات جديدة لمواجهة كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 25 شباط , 2020

اصدرت خلية الأزمة، يوم الثلاثاء، توجيهات جديدة لمواجهة فايروس كورونا، حسبما أعلنت وزارة الصحة والبيئة

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "وزير الصحة والبيئة ترأس اجتماع اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وبحضور أعضاء اللجنة واللواء سعد معن مدير إعلام وزارة الداخلية والعميد قصي صبيح لازم مدير شؤون الإقامة".

وأضاف البيان، أن "مقررات اللجنة تضمنت تشكيل خلية أزمة في كل محافظة يرأسها المحافظ وعضوية دائرة الصحة والجهات الساندة لمتابعة وتنفيذ مقررات اللجنة وتمديد إيقاف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة وإلى إشعار آخر".

وأوضح، أن الدول الممنوع وافديها من الدخول إلى العراق بصورة مباشرة وغير مباشرة وإلى إشعار آخر هي (الصين، جمهورية إيران الإسلامية، تايلند ،كوريا الجنوبية، اليابان، إيطاليا، سنغافورة) ويستثنى من الإجراءات أعلاه على أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة العراقيين الوافدين من الدول المذكورة والأشخاص العاملون في البعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية وتدقيق تأشيرة دخول الوافدين إلى الدول المشار إليها في أعلاه من قبل العاملين في المنافذ الحدودية خلال الأربعة عشر يوماً الماضية".

وتابع، أن "اللجنة تهيب بالمواطنين العراقيين كافة عدم السفر إلى الدول المشار إليها ومراجعة وزارة الصحة لموقف الإجراءات المذكورة وبشكل يومي وحسب المستجدات وعلى مدار الساعة واستنفار جميع موارد الوزارات لاحتواء هذه الأزمة وكل حسب اختصاصه".

كما تقرر "تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة أيام، ومنع التجمعات في جميع أرجاء محافظة النجف وعدم السفر من والى محافظة النجف الأشرف إلا في حالات الضرورة القصوى، فضلا عن تقنين السفر بين المحافظات إلّا في الحالات الضرورة القصوى بالإضافة إلى تم النصح بعدم عقد المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات غير الضرورية في عموم جمهورية العراق".

تحرير: عامرياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات