شبكة النبأ المعلوماتية

رئيس كتلة الوركاء السابق يؤكد: تشكيل حكومة علمانية لإدارة البلاد لأنهاء سطوة بعض الجهات

twitter sharefacebook shareالسبت 22 شباط , 2020

دعا رئيس كتلة الوركاء السابق جوزيف صليوة، يوم السبت، تشكيل حكومة علمانية لإدارة البلاد لأنهاء المحاصصة الطائفية وسحب مؤسسات الدولة من سطوة بعض الجهات.

وقال صليوة في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للأخبار، "وجود بعض الجهات في مجلس النواب لا تريد تمرير التشكيلة الوزارية الجديدة".

واوضح، ان " الهدف الرئيس من التظاهرات اليوم يكمن بتشكيل حكومة انتقالية وتنصيب رئيس وزراء وطني ينظر للمستقبل بنظرة مدنية وعلمانية، ويستطيع ان يطبق مفهوم المواطنة في البلاد وان يكون حرا باختيار قرارات صارمة وغير خاضعا لتأثير الاحزاب الفاسدة، مشيرا الى ان "الخطوات الاساسية من هذه القرارات تكمن بحصر السلاح بيد الدولة وانهاء المحاصصة الطائفية وسحب مؤسسات الدولة من سطوة بعض الجهات التي تدير البلاد بعقلية عشائرية وميليشياوية وترسيخ النظام بالدولة".

ونفى رئيس كتلة الوركاء السابق "وجود الاستقلالية في البلاد، مشيرا الى ان "الشخص المستقل لن يتمكن من العمل لمصلحة البلاد بوجود السلاح المنفلت والمال السياسي والسطوة والسلطة، لافتا الى ان "حكومة علاوي سيكون مصيرها مشابه لحكومة عبد المهدي".

واكد ان "علاوي يخضع لابتزاز وضغوطات خارجية واقليمية، مضيفا ان "المتظاهرين نجحوا نجاحا باهرا في التاريخ العراقي المعاصر بكافة المقاييس، من حيث الصمود والاصرار والوضوح".

وطالب صليوة "المتظاهرين بضرورة زيادة حمايتهم من قبل الامم المتحدة والتدخل الاممي، و التأكد من الجهات التي تسوق وتدفع باتجاه الاعتداء على المتظاهرين كأسماء واضحة وصريحة كي تقدم الى محاكمات دولية".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات