شبكة النبأ المعلوماتية

إيران تصدر قرارا بشأن زيارة مواطنيها للعتبات المقدسة في العراق

twitter sharefacebook shareالسبت 22 شباط , 2020

اوقفت السلطات الإيرانية، يوم السبت، زيارات مواطنيها للعتبات الدينية في العراق برا وجوا، إثر تفشي فيروس كورنا في عدد من المدن الإيرانية.

وذكر المشرف على معاونية العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة الايرانية محمد ازاد، في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، انه "تم تعليق الرحلات الجوية والبرية الى العتبات الدينية في العراق، مبينا أن "عملية تفويج الزوار الى العتبات المقدسة يجري التباحث بشأنها مع المسؤولين العراقيين وستحسم بشكل نهائي يوم الاثنين القادم".

وأضاف آزاد، انه "نظرا الى حالات الاصابة بفيروس كورونا في البلاد تم غلق المنافذ الحدودية وتعليق تفويج الزوار عن طريق القوافل عبر الحدود مع العراق وبالطبع فان بإمكان الرعايا العراقيين العبور من المنافذ الحدودية والعودة الى بلادهم" .

وتابع المسؤول في منظمة الحج والزيارة الايرانية، ان "ارسال القوافل الى العتبات جوا تم تعليقه ايضا ولايجري حاليا تفويج أي زوار الى العتبات مطلقا".

واشار الى "عقد اجتماعات مع المسؤولين العراقيين بهدف اتخاذ قرار حول تفويج الزوار الى العتبات الدينية، مؤكدا ان القوافل البرية والجوية الى العتبات تم تعليقها من الجمعة والى يوم غد الاحد، وان عملية ايفاد الزوار العتبات يجري بحثها خلال الاجتماعات الجارية مع المسؤولين العراقيين وستحسم نهائيا يوم الاثنين المقبل". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات